أكدت الأرقام أن معدل خسارة ريال مدريد في مبارياته بجميع المسابقات هذا الموسم بلغ 7.7 % فقط، وهو المعدل الأقل له في آخر 30 عاماً، وتعرض ريال مدريد إلى هزيمتين فقط من أصل 26 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم. الموسم الأسوأ لريال مدريد لم يكن بعيداً، حيث كان الموسم الماضي، خسر ريال مدريد نسبة كبيرة من مبارياته في جميع البطولات بلغت 31.6 %.

الأوقات الإضافية

في الجانب الآخر لم يخسر الأرجنتيني سيميوني المدير الفني لفريق أتليتكو النهائيين سوى في الوقت الإضافي، وبقي متقدمًا حتى 90 + 4 في 2014 قبل أن يتعادل سيرخيو راموس برأسيته الشهيرة ثم الهزيمة في الأوقات الإضافية. وفي 2016 حُسمت البطولة بركلات الترجيح لصالح البلانكوس، أي أنّه لم يخسر المباراة من الأساس وانتهت بالتعادل في عرف سجلات الكرة.

تفاؤل بسيموني

يتفائل أنصار أتليتكو لان أول بطولة محلية حققها المدرب سيميوني مع أتلتيكو مدريد كانت كأس ملك إسبانيا في موسم 2012-2013 وجاءت ضد ريال مدريد، وذلك على ملعب «سانتياجو برنابيو» حينما انتهى الوقت الأصلي بهدف لكل فريق قبل أن تحسم رأس ميراندا البطولة لصالح الهنود الحمر، ولم يتكرر أي نهائي محلي آخر سوى في 2014 وتحديدًا في السوبر الإسباني حينما تعادل ريال مدريد مع أتلتيكو على أرضه بهدف لمثله قبل الخسارة في فيسنتي كالديرون بهدف نظيف ليحتفل سيميوني بأول بطولة سوبر له في مسيرته التدريبية، الأمر لا يتوقف فقط على النهائيات المحلية، ولكن في السوبر الأوروبي عام 2018 وبعد وصول المباراة إلى الأشواط الإضافية بالتعادل 2/ 2 استطاع الفوز بنتيجة 4 / 2 وحصد اللقب.

- 7.7 % نسبة خسائر الريال هذا الموسم

- 31.6 معدل سقوط الريال في كافة البطولات

- سيميوني يتفوق على منافسيه بالتنظيم

- 2014 ذكرى مؤلمة للفريقين