يطمح الأهلي وأبها إلى الظفر بالنقاط الـ،3 وفك الارتباط بينهما، إذ يملكان الرصيد النقطي نفسه «23 نقطة»، في المركزين السادس والسابع على التوالي، في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عندما يتواجهان -اليوم- على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، لحساب الجولة الـ14 للدوري، ويعد اللقاء مفصليا بالنسبة للفريقين الباحثين عن نقاط مهمة للحاق بركب المقدمة، والفرق المتنافسة على المقعد الآسيوي. وحال الفريقين مختلف كليا من ناحية الأداء والنتائج في آخر الجولات والمباريات. فالمضيف عانى خلال المباراتين الأخيرتين له في الدوري، مما أغضب جماهيره ووضع أكثر من علامة استفهام على الأداء الباهت الذي ظهر به الأسود، فيما الضيف واصل تقدمه ومسلسل عروضه الرائعة، وبات منافسا قويا على مركز متقدم في سلم الترتيب.

تراجع مخيف

يخوض الأهلي اللقاء وفي رصيده 23 نقطة، بعدما سقط مرتين متتاليتين أمام الشباب صفر/ 1، لحساب الجولة الـ13، والهلال 1/ 3 في اللقاء المؤجل من الجولة الـ11، مما أدى إلى تراجعه إلى المركز السادس، متقدما على ضيفه بفارق الأهداف، ويأمل في مصالحة جماهيره الغاضبة من مستويات لاعبيه كأفراد والأداء الجماعي للفريق، ورغم أنه يملك أسماء مميزة ومؤثرة، إلا أن التنظيم التكتيكي داخل المستطيل الآخر بات مفقودا، ولم ينجح في تقديم نفسه بالشكل المأمول ولا المعهود، ويريد أن يستعيد شيئا من توازنه، علّه يلحق بالفرق المنافسة على اللقب، فأي تعثر جديد سيبعده -وبشكل كبير- عن المنافسة، والانتصار سيعيده إلى المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن المتصدر ووصيفه.

مستويات رائعة

في المقابل، يدخل أبها اللقاء بعدما حصد 23 نقطة، وواصل عروضه القوية وحضوره المميز، كان آخرها فوزه في ديربي عسير على منافسه التقليدي ضمك في الجولة الماضية، ويتطلع إلى الاستمرار في التقدم والوصول إلى المركز الثالث، والاقتراب من الهلال والنصر اللذين يحلان في الصدارة والوصافة، وتجاوز أندية سبقته تجربة في منافسات دوري المحترفين.

ويمتاز زعيم الجنوب بالتنظيم الجيد داخل الملعب، وقدرة مدربه على قراءة المنافس، والارتداد السريع والاستفادة من المرتدات بامتياز، وكذلك الكرات الثابتة، ولديه لاعبون قادرون على صنع الفارق في أي لحظة من أوقات اللقاء.

المناسبة

دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

الجولة

14

التوقيت

20:05

الملعب

إستاد الجوهرة

الأهلي

حصد 23 نقطة في المركز السادس

خسر أمام الشباب ثم الهلال في آخر مبارياته

تراجع أداؤه بشكل مخيف

يريد استعادة شيء من توازنه

يركز على الأطراف والعمق

أبها

جمع 23 نقطة في المركز السابع

كسب ضمك في الجولة السابقة

قدم مستويات لافتة خلال الجولات الماضية

يأمل في مواصلة زحفه وحضوره الرائع

يركز على إغلاق مناطقه الخلفية والاستفادة من المرتدات