وصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى سلطنة عُمان الشقيقة، لتقديم واجب العزاء والمواساة في وفاة جلالة السلطان قابوس بن سعيد «رحمه الله».

ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين إلى مطار مسقط الدولي، كان في استقباله، مستشار جلالة السلطان، شهاب بن طارق آل سعيد، والوزير المسؤول عن شؤون الدفاع في السلطنة بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي، وعدد من المسؤولين.

كما كان في استقباله، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى سلطنة عُمان عيد الثقفي، والملحق العسكري العميد عبدالله الشدي، وأعضاء السفارة السعودية في عُمان.

عزاء

توجّه خادم الحرمين الشريفين، بعيد وصوله إلى مقر العزاء، إذ كان في استقباله لدى وصوله قصر العلم بالعاصمة مسقط، سلطان عُمان هيثم بن طارق بن تيمور. كما كان في استقباله، نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء فهد بن محمود آل سعيد، ونائب رئيس الوزراء للعلاقات والتعاون الدولي، الممثل الخاص لجلالة السلطان أسعد بن طارق آل سعيد، وأفراد الأسرة الحاكمة والوزراء وكبار المسؤولين.

وأعرب خادم الحرمين الشريفين، عن خالص عزائه لجلالته ولأفراد الأسرة الحاكمة والشعب العماني الشقيق، في وفاة جلالة السلطان قابوس بن سعيد «رحمه الله»، سائلاً الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يلهمهم الصبر والسلوان.

فيما عبّر السلطان هيثم بن طارق بن تيمور، سلطان عُمان، عن بالغ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، على مشاعره الأخوية الصادقة، وعزائه ومواساته لهم في الفقيد.

وداع

عقب ذلك، غادر خادم الحرمين الشريفين، قصر العلم بالعاصمة مسقط، وكان في وداعه عند باب القصر السلطان هيثم بن طارق بن تيمور، سُلطان عُمان. كما كان في وداعه بمطار مسقط الدولي شهاب بن طارق آل سعيد، وبدر بن سعود البوسعيدي، والسفير عيد الثقفي، وعدد من المسؤولين.

مغادرة

وكان خادم الحرمين الشريفين غادر الرياض، متوجها إلى سلطنة عمان، لتقديم واجب العزاء والمواساة في وفاة السلطان قابوس بن سعيد «رحمه الله».

وكان في وداعه بمطار قاعدة الملك سلمان الجوية، أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر، ومستشارا خادم الحرمين الشريفين الأمير فيصل بن خالد، والأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز، وعدد من الأمراء والوزراء، وقادة القطاعات العسكرية.

وغادر في معية خادم الحرمين الشريفين، كل من: مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، والأمير خالد بن فهد بن خالد، والأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، والأمير طلال بن سعود، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير الدكتور منصور بن متعب، والأمير سطام بن سعود، وأمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف، والأمير فيصل بن سعود، وأمير منطقة الباحة الدكتور حسام بن سعود، والأمير سعود بن سلمان، والأمير عبدالمجيد بن عبدالإله.

كما غادر في معية خادم الحرمين الشريفين، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان، ورئيس المراسم الملكية خالد العباد، ونائب السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين، مساعد رئيس الديوان الملكي للشؤون التنفيذية فهد العسكر، ومساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين تميم السالم، ورئيس الحرس الملكي الفريق أول ركن سهيل المطيري، ورئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين المهندس ناصر النفيسي.