أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة ترشيحات الحفل الـ92 لجوائز أوسكار، المقامة في عاصمة السينما هوليوود، خلال فبراير. واكتسح الفيلم الأميركي «Joker» ترشيحات الحفل بـ11 ترشيحا، هي: أفضل فيلم، وأفضل ممثل رئيسي لواكين فينيكس، وأفضل إخراج، وأفضل ملابس، وأفضل ماكياج وتصفيف شعر، وأفضل موسيقى تصويرية، وأفضل سينماتوجرافي، وأفضل سيناريو مقتبس، وأفضل ميكساج، وأفضل مونتاج صوت.

وينافس «Joker» على أوسكار أفضل فيلم، إلى جانب أفلام «The Irishman» و«Jojo Rabbit» و«Once Upon a Time in Hollywood» و«1917» و«Ford v Ferrari» و«Little Women»، إضافة إلى الفيلم الكوري الجنوبي «Parasite». ويتنافس على أوسكار أفضل ممثل مساعد، كل من: توم هانكس، وأنتوني هوبكنز، وآل باتشينو وجو بيشي عن دوريهما في فيلم «The Irishman»، وبراد بيت عن فيلم «Once Upon a Time in Hollywood».

أما جائزة أفضل ممثلة مساعدة، فتتنافس عليها، كاثي بيتس ولورا ديرن عن فيلم «Marriage Story»، وسكارليت جوهانسون عن فيلم «Jojo Rabbit»، وفلورنس بيو ومارجوت روبي عن فيلم «Bombshell». ويتنافس على فئة «أفضل ممثل رئيسي»، واكين فينيكس، وليوناردو دي كابريو عن «Once Upon a Time in Hollywood»، وآدم درايفر عن فيلم «Marriage Story»، وأنطونيو بانديراس، وجوناثان برايس. أما أوسكار أفضل ممثلة رئيسية، فتتنافس عليها: سكارليت جوهانسون، وسينثيا إريفو، ورينيه زيلويجر عم فيلم «Judy»، ويورس رونن، وتشارليز ثيرون عن فيلم «Bombshell».

وسيقام حفل توزيع جوائز أوسكار في مدينة لوس أنجلوس، بولاية كاليفورنيا الأمريكية، في 9 فبراير المقبل.