التقى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على هامش فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020، وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز الذي يحضر ممثلاً عن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزارء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في هذه المناسبة.

وتناول اللقاء العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات محل الاهتمام المشترك، خصوصًا في مجالات الطاقة.

مجال الطاقة

تناول الجانبان علاقات التعاون في مختلف المجالات خاصة في مجال الطاقة، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك بين البلدين. وكان اللقاء الثنائي بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، ووزير التسامح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، ووزير الطاقة والصناعة سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي.

وشمل اللقاء كذلك وزير دولة سلطان بن أحمد الجابر، ورئيس جهاز الشؤون التنفيذية خلدون خليفة المبارك، ووكيل ديوان ولي عهد أبوظبي محمد مبارك المزروعي.

قمة مستقبل الاستدامة

تتواصل فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020 في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وعدد من قادة الدول ورؤساء الوفود والضيوف.

ويضم أسبوع أبوظبي للاستدامة حالياً مجموعة من الفعاليات التي تستهدف فئات مختلفة وجهات متعددة، وتشمل الجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا)، ومنتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي، وقمة مستقبل الاستدامة، ومعرض ومنتديات القمة العالمية لطاقة المستقبل، وملتقى أبوظبي للتمويل المستدام، وحفل توزيع جوائز جائزة زايد للاستدامة.

ويعمل الأسبوع من خلال مبادراته وفعالياته على تحفيز تبادل المعارف وتطبيق الاستراتيجيات وتطوير الحلول الكفيلة بدفع عجلة التقدم البشري خلال الفترة من 11 يناير إلى 18 من الشهر ذاته الجاري.