تفوق التشيلي بابلو كوينتانيا (هوسكفارنا) على حامل اللقب الأسترالي توبي برايس (كاي تي إم)، وأحرز المرحلة التاسعة من رالي داكار الصحراوي المقام بنسخته الثانية والأربعين في المملكة، ما سمح له بتضييق الخناق على الأمريكي ريكي برابيك (هوندا) في ترتيب فئة الدراجات.

وأنهى ابن الـ33 عاما المرحلة التاسعة التي أقيمت بين وادي الدواسر وحرض لمسافة 891 كلم، بينها 415 كمرحلة خاصة للسرعة، في الصدارة بفارق دقيقة و54 ثانية عن برايس الثاني، فيما حل الإسباني خوان باريدا بورت ثالثا بفارق دقيقتين و42 ثانيا.

تحجيم الأضرار

حجم برابيك الأضرار بعدما جاء في المركز الرابع بفارق ثلاث دقائق و55 ثانية عن كوينتايا الذي عزز مركزه الثاني في الترتيب العام وأصبح على بعد 20 دقيقة و53 ثانية من منافسه الأمريكي المتصدر، فيما يحتل برايس المركز الثالث بفارق 26 دقيقة و43 ثانية عن الصدارة قبل ثلاث مراحل على ختام الرالي الذي يقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط والقارة الآسيوية بأكملها.

وعاد الدراجون إلى الصحراء بعد أن غابوا عن منافسات أول من أمس، كما حال فئة الدراجات الرباعية «كواد»، وذلك نتيجة وفاة الدراج البرتغالي باولو غونسالفيس.

صراع ثلاثي

احتدمت المنافسة على لقب فئة السيارات بعد أن ضيق القطري ناصر العطية (تويوتا) الخناق على المتصدر الإسباني كارلوس ساينز (ميني) بحلوله ثانيا في المرحلة التاسعة خلف الفرنسي ستيفان بيترهانسل (ميني).

وأنهى بيترهانسل، صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب في هذا الرالي (13 في السيارات والدراجات النارية)، المرحلة التاسعة التي أقيمت بين وادي الدواسر وحرض لمسافة 891 كلم، بينها 415 كمرحلة خاصة للسرعة، بفارق 15 ثانية فقط عن العطية، محققا بذلك فوزه الثالث في هذه النسخة.

واستفاد العطية من اكتفاء ساينز بالمركز الخامس بفارق 6 دقائق و31 دقيقة عن بيترهانسل، لكي يضيق الخناق على الإسباني وتعزيز حظوظه بإحراز اللقب للمرة الثانية تواليا والثالثة في مسيرته، بعد أن أصبح على بعد 24 ثانية فقط من الإسباني قبل ثلاث مراحل على ختام الرالي.

تقدم سعودي

للمرة الثانية في النسخة الحالية بعد المرحلة الثالثة، حل السعودي ياسر حمد بن سعيدان على متن سيارة ميني مع فريق «رايس وورلد تيم» في المركز الثالث، فيما جاء مواطنه يزيد الراجحي (تويوتا) سادسا وعزز بالتالي مركزه الرابع في الترتيب العام أمام الأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا (ميني) والجنوب إفريقي جينييل دي فيلييرز (تويوتا) اللذين حلا عاشرا وثامنا تواليا في مرحلة أمس.

وتقام المرحلة العاشرة اليوم بين حرض والشبيطة لمسافة 608 كلم، بينها 534 كمرحلة خاصة للسرعة.

-التشيلي بابلو كوينتانيا يتصدر مرحلة الدراجات

-الأمريكي ريكي برابيك يتصدر الترتيب العام

-صراع ثلاثي على صدارة فئة السيارات

-ابن سعيدان يحقق المركز الثالث للمرة الثانية

-الإسباني كارلوس ساينز حل خامسا ويتصدر الترتيب العام

-الفرنسي ستيفان بيترهانسل تصدر المرحلة التاسعة للسيارات

-الراجحي حل في المركز السادس والرابع في الترتيب العام