توقفت المرحلة العاشرة "بين حرض والشبيطة"، من رالي داكار الصحراوي 2020 الذي تستضيفه المملكة هذه الأيام، ويختتم، غدا، بعد 345 كلم على بدايتها بسبب الرياح وتوقف اعتماد التوقيت عند الكيلومتر (الرقم 223) من المرحلة الخاصة، وذلك حرصا من اللجنة المنظمة على سلامة المتسابقين.

الإسباني يبتعد

أحرز الإسباني كارلوس ساينز (ميني) صدارة المرحلة العاشرة بين حرض والشبيطة في السعودية، واحتفظ بصدارة فئة السيارات قبل يومين من انتهاء المنافسات بعد تعزيزه الفارق مع مطارده القطري ناصر العطية (تويوتا). استغل ساينز أخطاء الملاحة للعطية وزميله الفرنسي ستيفان بيترهانسل (ميني)، فحل القطري في المركز السابع عشر بفارق 17,46 دقيقة عن بطل العالم السابق للراليات وبيترهانسل عاشرا بفارق 11,48 دقيقة. أصبح ساينز متقدما في الترتيب العام على العطية بـ18 دقيقة و10 ثوانٍ وبيترهانسل بـ18 دقيقة و26 ثانية. خسر الإسباني فرناندو ألونسو (تويوتا) الوافد الجديد إلى عالم داكار من فورمولا واحد أكثر من ساعة بعد انقلاب مزدوج لسيارته.

تنافس قوي

في فئة الشاحنات تصدر السائق أنطوان شيبالوف المرحلة، وهو ما فعله الأمريكي ميتشيل جوتيري في سيارات الدفع الرباعي، وعلى صعيد الدرجات حل الإسباني خوان باريدا في الصدارة، وفي الدرجات الرباعية جاء كامل ويسنيوسكي في الصدارة. اشتدت المنافسة في تلك الفئات قبل نهاية الرالي بيومين، وستقام، اليوم، منافسات المرحلة 11 "قبل الأخيرة"، على أن يكون الختام غدا.

- الأحوال الجوية أوقفت السباق بعد 223 كلم

- ساينز يوسع الفارق بينه وبين مطارديه في فئة السيارات

- شيبالوف يتصدر المرحلة العاشرة لفئة الشاحنات

- جوتيري يتفوق على منافسيه في سيارات الدفع الرباعي

- باريدا حسم المرحلة العاشرة لمصلحته في الدراجات

- تنطلق اليوم المرحلة قبل الأخيرة من السباق