تغلب النهضة على مضيفه حطين 1 /صفر، عن طريق ضربة جزاء، سجله شيبان تراوري «35»، وذلك ضمن مواجهات الجولة 20 لدوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى. وشهد المباراة تفوقا لحطين طوال مجريات اللقاء، إلا أن رعونة اللاعبين، وافتقاد الفريق لإنهاء الهجمات حالا دون العودة للمباراة والنتيجة، ليرفع النهضة رصيده إلى 30 نقطة، وبقي حطين على رصيده السابق 19 نقطة.

أحداث

شغب شهدت مباراة الطائي والبكيرية أحداث شغب بين لاعبي الفريقين، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأول في حائل، وانتهت بفوز البكيرية بنتيجة 3/1، سجل البكيرية أولا عن طريق لاعبه جهاد الزويد في الدقيقة 8، وفي الشوط الثاني عزز إبراهيم البركة تفوق فريقه بالهدف الثاني في «51»، وقلص الطائي «61» عن طريق إداواردو، قبل أن يعود البكيرية وينهي آمال منافسه، ويحرز الهدف الثالث عن لاعبه الزويد «75» وأشهر الحكم الكرت الأحمر 3 مرات بعد نهاية المباراة، طرد لاعبين من الطائي، ولاعبا من البكيرية.

اكتساح

فجر القادسية غضبه في مرمى الأنصار بستة أهداف نظيفة، تناوب على تسجيلها لاعب الفريق الجديد عبدالله حضريتي، الذي سجل 3 أهداف «هاتريك» في الدقائق «17، 51، 65» وزميلاه حسن الشيخ «17»، وستانلي «56»، وشهدت المباراة سيطرة مطلقة للقادسية، ولم يقدم لاعبو الأنصار ما يشفع لهم في المباراة، ليرفع القادسية رصيده إلى 37 نقطة، ويبقى الأنصار عند 19 نقطة.

إيقاف

أجبر الكوكب نظيره الباطن على التعادل، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، تقدم الكوكب أولا عن طريق لاعبه مشاري العنزي قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، وعادل الباطن النتيجة في بداية الشوط الثاني عن طريق لاعبه يوسف الشمري في الدقيقة 56، ولم تفلح محاولات الأخير في تحقيق الفوز على أرضه، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي، ويفقد معها الباطن الصدارة بعد تراجعه إلى المركز الثاني برصيد 39، ورفع الكوكب رصيده النقطي إلى 28 نقطة.

تفوق

في الأحساء، حقق الجيل فوزا صعبا على نظيره التقدم، بهدفين نظيفين في الدقائق الأخيرة من مجريات الشوط الثاني، عن طريق لاعبيه سيدفالدو«81»، ونافع السميري «85»، ورفع الجيل رصيده إلى 25 نقطة، وبقي التقدم على رصيده السابق 20 نقطة.