تتمتع جزر الكناري بمناظر طبيعية خلابة جعلتها مقصدا لصناع السينما العالمية لتصوير أشهر الأفلام، مثل «رامبو» و»حرب النجوم» و»المرأة الخارقة». وقد شهد عام 2018 وحده تصوير حوالي 71 فيلما في جزر الكناري.

وأشارت مديرة الموقع ماريا سانز إلى أن مخرجي السينما يرغبون في تصوير أفلامهم في مواقع طبيعية بكر لم تعبث بها يد الإنسان.

جزيرة فويرتيفنتورا

في شمال جزيرة فويرتيفنتورا بحثت ماريا سانز عن المواقع المثالية لتصوير أحدث مغامرات «المرأة الخارقة» في الكثبان الرملية على شاطئ كوراليخو، وقد عرضت على ساشا بارون كوهين وبن كينجسلي أفضل مواقع التصوير لفيلم «الديكتاتور» في الكثبان الرملية وفي وادي «لا هيرادورا»، كما تم تصوير فيلم «Solo: A Star Wars Story» قبل عامين في وادي «بيتشنيسكال» المنعزل.

وأضافت ماريا سانز أن المحمية الطبيعية جانديا، الواقعة على الطرف الجنوبي من جزيرة فويرتيفنتورا، تحظى بأهمية خاصة لدى مخرجي أفلام هوليوود؛ حيث تنتشر بها الكثبان الرملية لمسافة كيلومترات، وتوجد بها الشواطئ الرملية البيضاء والسوداء، إضافة إلى المناظر الطبيعية البركانية، التي تمتد على مساحات شاسعة، ويندر بها هطول الأمطار.

محمية تيد

تعتبر محمية تيد الطبيعية أهم المعالم السياحية في جزيرة تينيريفي، فضلا عن أنها أفضل مواقع تصوير أفلام هوليوود؛ حيث تم هنا تصوير بركان تيد باعتباره «كوكب القردة».

كما وجد المخرج روبرت زيميكيس كل ما يحتاجه لفيلم الأكشن والدراما والرومانسية «الحلـفاء» في جزيرة جران كـناريا.