يبدأ المنتخب السعودي الأول لكرة اليد، اليوم، مشاركته في النسخة الـ19 للبطولة الآسيوية للرجال، بمواجهة منتخب أستراليا، ضمن الجولة الأولى من البطولة التي انطلقت -أمس- بمجمع سعد العبدالله الصباح للصالات بالكويت، وتستمر حتى الـ27 من يناير الجاري.

وكان الأخضر ختم تدريباته، ظهر أمس، على صالة الشهيد بالاتحاد الكويتي لكرة اليد، وشهد المران مراجعة عدد من الجمل التكتيكية التي سيطبقها المدير الفني السلوفيني بوريس دينس في لقاء الغد. وشهد المران -أيضا- وجودا إعلاميا لعدد من الصحف والقنوات والإذاعات.

ويشارك في منافسات البطولة 13 منتخبا، هي: «السعودية - كوريا الجنوبية - أستراليا - البحرين - إيران - نيوزيلندا - قطر - اليابان - الصين - الكويت - الإمارات - هونج كونج - العراق»، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، إذ سيتم توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي، إضافة إلى صعودهما إلى بطولة العالم 2021 في مصر، باعتبار أن المنتخبات أصحاب المراكز الـ4 الأولى في هذه النسخة من البطولة الآسيوية ستتأهل إلى بطولة العالم.

ويسعى أخضر اليد، خلال مشاركته في البطولة، إلى المنافسة على اللقب، والتأهل للمرة العاشرة في تاريخه.