يسعى المنتخب السعودي لكرة القدم، تحت 23 عاما، إلى مواصلة مسيرته القوية بمواجهة منتخب تايلاند البلد المضيف على إستاد تاماسات، ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة كأس آسيا 2020 في تايلاند، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020.

المتأهل من مباراة الأخضر وتايلاند للدور نصف النهائي، الأربعاء المقبل، سيواجه الفائز من مباراة الإمارات وأوزبكستان.

صدارة خضراء

الأخضر نجح في بلوغ ربع نهائي البطولة بعد ما تصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من 3 مباريات، إذ كسب اليابان 2/1، وتعادل مع قطر سلبيا، قبل أن يعتلي الصدارة بفوزه في الجولة الأخيرة لدور المجموعات على منتخب سورية 1/ صفر، وقدم الصقور أداء رائعا خلال الدور الأول، سواء على الصعيد الجماعي أو الفردي، ويطمح الأخضر إلى بلوغ نصف النهائي ليواصل مسيرته نحو الألمبياد ونهائي القارة.

وصافة الأولى

في المقابل جاء تأهل المنتخب التايلاندي بتحقيقه المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط من 3 مباريات، بعد ما كسب البحرين 5/ صفر، وخسر أمام أستراليا 1/ 2 وتعادل مع العراق 1/1، ويريد الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور وتأكيد قوته وقدرته على مقارعة كبار القارة الصفراء.

كان شارك في البطولة 16 منتخبا جرى تقسيمها على أربع مجموعات، وتأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى دور الثمانية، علماً بأن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

مران أخير

أدى الصقور، أمس، مرانا أخيرا، ركز خلاله المدرب الوطني سعد الشهري على الجوانب الفنية، وطبق عددا من الجمل التكتيكية، وطبق النهج الفني الذي سيعتمد عليه خلال مواجهة اليوم، ونفذ لاعبو الأخضر ذلك عبر مناورة فنية، وتخلل التدريبات بعض التدريبات الترفيهية.

المناسبة

كأس آسيا تحت 23 عاما

الدور

ربع النهائي

التوقيت

13:15

الملعب

تاماسات

-الأخضر تصدر المجموعة الثانية

-7 نقاط جمعها الصقور

-تايلاند حل ثانيا في الأولى

-4 نقاط حققها البلد المضيف