أبدى أكثر من 134 ألف طالب بتعليم صبيا سعادة غامرة بعودتهم إلى مقاعد الدراسة، مبدين حماسا ونشاطا لبدء فصل دراسي مليء بالإنجازات، الأمر الذي أكده مدير تعليم صبيا الدكتور ضيف الله الحازمي بقوله «وقفنا في يومنا الأول أنا وكل مسؤولي ومشرفي الإدارة مع أبنائنا الطلاب، لنبدأ فصلا جديدا مليئا بالإبداع، واعدا بالتقدم في المجال التعليمي على مستوى المملكة».

التقاط الأنفاس

أوضح مدير تعليم صبيا الدكتور ضيف الله الحازمي، أن الفصل الدراسي الثاني ليس مختلفا عن سابقه، إذ إن فترة الإجازة القصيرة التي فصلت العام الدراسي كانت مساحة لالتقاط الأنفاس، للعودة بنشاط أكبر. وأضاف «حرصنا في اليوم الأول على خروج إدارة تعليم صبيا بجميع مسؤوليها ومشرفيها، للتأكد من هذه الحالة في الميدان، وتأكدنا من تسلّم جميع أبنائنا الطلاب مناهجهم الدراسية».



انضباط عال

كشف الحازمي تسجيلَ جميع مدارس تعليم صبيا انضباطية عالية، جراء جهوزية المدارس والمعلمين الذين رحّبوا بطلابهم، وهيّؤوا لهم جوا تربويا منذ الدقائق الأولى لانطلاق الفصل. مضيفا، تقديم 1226 مدرسة خدمات تعليمية متكاملة في اليوم الأول بمختلف مكاتب تعليم صبيا.

خطة المنجزات

أكد الحازمي أن خطة الفصل الدراسي الثاني مليئة بالمنجزات التي نسعى إلى تحقيقها وحصادها. مضيفا بأن تعليم صبيا لم يعد يبحث عن اليوم التعليمي العادي، بل يسعى إلى يوم تعليمي محتشد بالمنجزات للثقة الكبرى في المورد البشري لدينا، واعدا بخدمات نوعية تهتم بالحالة التعليمية داخل الفصل الدراسي، وبملفات التطوع المختلفة على مستوى المجتمع، وبحالة التكامل مع مؤسسات المجتمع المدني لخدمة المجتمع في مختلف الجوانب.

مؤشرات دولية

بيّن الحازمي أن تعليم صبيا يتحرك خلال عدد من المؤشرات الدولية التي حققتها المملكة، ليشارك في صناعة النجاح الوطني، واعدا بالتقدم عبر المجال التعليمي على مستوى المملكة، خاصة بعد الدعم الكبير الذي أولاه خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، لهذا القطاع المهم في الوطن.

رسائل توعوية

أوضح الحازمي استغلال تعليم صبيا وسائلَ التواصل الاجتماعي لبث كثير من الرسائل التوعوية لأبنائهم الطلاب وأولياء أمورهم، مبينا أن اليوم الدراسي الأول أثبت جهوزية المدارس والمعلمين، وانضباط الطلاب، مما يؤكد وصول رسالتنا إلى جميع طلابنا وأسرهم، ويدفعنا إلى تحقيق تطلعات وطننا وإرادة شعبنا.

تكنولوجيا المستقبل

وصف الحازمي بوابة المستقبل بالمركب الفاخر الذي قدمته وزارة التعليم لجميع المدارس، للتقدم في مجال التعلم التقني، مبينا أن تعليم صبيا كان أحد النماذج الناجحة على مستوى وزارة التعليم العام الماضي، ورُشح للحديث في مؤتمر كلاسيرا. كما تم اعتماد إدارتنا كإحدى الإدارات الخبيرة في نشر هذه التقنية والبرنامج.

لغة العصر

أكد الحازمي أن اللغة الصينية ستصبح حديث الشارع تبعا للرؤية التي يقودها سمو ولي العهد، واصفا إياها بأنها أصبحت لغة عصر، وقال إنها لغة كبقية اللغات إذا أحسنت إدارتها في المؤسسات التعليمية والمؤسسات المساندة، لا صعوبة في تعلمها كما يتصوره البعض. وأضاف، أنها ستحقق تقدما كبيرا، خصوصا مع إيمان قيادتنا بأهمية تعلم هذه اللغة، والدعم الكبير الذي تقدمه المؤسسات، متمثلة في وزارة التعليم وبقية المؤسسات التعليمية.