أثارت جريمة قتل وقعت في مدينة الظهران جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عبر وسم #ندى_القحطاني والذي تصدر الترند، وذلك بعد مقتل طالبة جامعية عشرينية على يد شقيقها بطلق ناري تعرضت له من أخيها أثناء تواجدها بسيارة النقل الجامعي بعد عودتها، مساء أول من أمس، من جامعتها وتوجهها لمنزلها بمدينة الظهران، بينما أصيبت زميلاتها وسائق السيارة بطلقات نارية وما زالوا يتلقون العلاج.

بيان الشرطة

ذكر المتحدث الأمني لشرطة المنطقة الشرقية في بيان صحفي، أن الجهات الأمنية أوقفت، صباح أمس، مواطنا ثلاثينيا بعد قيامه بإطلاق النار على مركبة عائلية خاصة بحي الفاخرية بالظهران، أسفرت عن وفاة فتاة وإصابة اثنتين جميعهن مواطنات في العقد الثالث من العمر وإصابة قائد المركبة هندي الجنسية.

أضاف البيان أن المختصين بشرطة المنطقة قاموا باتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل المصابين إلى الجهات الصحية لتلقي العناية الطبية اللازمة وإحالة المتهم وملف القضية إلى النيابة العامة بالمنطقة.

حالة خطيرة

كشف خالد السعدي شقيق إحدى المصابات وهي روان السعدي عبر حسابه في تويتر: «أصيبت أختي بطلق ناري وهي بباص جامعة من شخص قرر قتل أخته، ولقد تم إطلاق النار بشكل عشوائي على الباص وأصيبت أختي وصاحب الباص وأخته توفيت، أريد منكم المساعدة أختي في حالة حرجة وأريد نقلها للمستشفى التعليمي، ولم يكن هناك أي تجاوب». وتابع: «ندى توفيت ربي يرحمها ويسكنها فسيح جناته يا رب العالمين، وروان والسائق في حالة خطيرة، بقايا الرصاص ما زالت فيهما، ولا فيه أحد يشوف الموضوع محتاجين جراح رأس وعنق ولا يوجد إلا في المستشفى التعليمي بالخبر ولا يوجد سرير». بعد ذلك أكد السعدي تواصل وزارة الصحة معه بشأن شقيقته التي بدأت حالتها تدريجيا بالتحسن.