تنطلق أولى حلقات برنامج «أهلا سمسم» في 2 فبراير على قناة MBC3 و«YouTube» وقنوات محلية أخرى، وهو برنامج تعليمي للأطفال.

شخصيات جديدة

تنضم إلى شخصيات البرنامج «إلمو وكعكي وقرقور»، شخصيتان جديدتان: بسمة دُمية عمرها 6 أعوام، وهي فنانة لديها قدرة خاصة منذ ولادتها على إنشاء الموسيقى والمؤثرات الصوتية من الهواء، لتساعدها عندما لا تستطيع التّعبير عن نفسها.

والشخصية الثانية، هي صديق بسمة الجديد جاد، دمية صفراء اللون وصل مؤخرا إلى الحي، يحب التعبير عن نفسه خلال الفن، ويمكنه الرّسم في الهواء باستخدام فرشاة جده المميزة، إضافة إلى «معزوزة»، الماعز الصّغيرة والشقيّة الّتي تأكل كل ما تراه عيناها.

التحكم في العاطفة

يعلّم البرنامج الأطفال كيفية التحكم في المشاعر، فالنصف الأول من كل حلقة هو عبارة عن قصة كوميدية، يمر خلالها كل من بسمة وجاد بمشاعر متعلقة بمواقف خاصة بالأطفال، مثل الخوف من الظلام خلال مشاهدة الأفلام، أو الإحباط عندما لا يلتزم الأصدقاء بقواعد اللعبة.

وفي كل مرة، تساعد شخصيات راشدة ومتحركة بسمة وجاد على التحكم في مشاعرهما خلال ممارسة إستراتيجيات مثل: العدّ إلى خمسة، والتنفس من البطن، والتعبير خلال الفن.

ويحوي النصف الثاني من كل حلقة مجموعةً متنوعة من العروض، تضمّ خلالها أطفالا حقيقيين، وضيوفا مشاهير.

ويُبث «أهلا سمسم» -يوميا- في 20 بلدا بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسَتُبَثّ حلقات جديدة على MBC 3 الساعة 13:30 بتوقيت السعودية، والقنوات المحلية في جميع أنحاء المنطقة، وستتوافر أيضا الحلقات الكاملة والمحتوى الإضافي على صفحة «أهلا سمسم» على «YouTube».