تهتم دور الموضة بكافة التفاصيل التي تضمن جودة عروضها من أول قطعة لآخر قطعة بشكل خاص في أسبوع الموضة بباريس، فقد بدا من الواضح مدى استعداد المصممين لهذا الحدث الكبير بمواصلتهم العمل ليل نهار لضمان تقديم إبداعاتهم للجمهور وفقاً لحد توقعاتهم. ويشارك به العديد من المصممين العالميين من بينهم المصمم، جان بول غوتييه الذي سيكون هذا الأسبوع هو آخر موسم له، وهو الموسم رقم 50 في مسيرته الحافلة بهذا المجال.



قدمت المصممة الهولندية إيريس فان هيربن مجموعتها المستوحاة من الأشكال الثلاثية المصنوعة بالليزر، ومستلهم الكوليكشن من الحيوانات البحرية والشعب المرجانية.



استخدم طوني ورد قطعا وأقمشة قديمة لإعادة تصميمها وإحيائها من جديد بدلاً من صنع واستهلاك أقمشة جديدة، في لفتة حلوة منه لدعم الموضة المستدامة والحفاظ على البيئة.



كما استحضرت التشكيلة التي أطلقها المصمم، جورج حبيقة، لموسم ربيع وصيف 2020 مصادر الإلهام والحالات المزاجية الأسلوبية المفضلة له، وهي: قوة الطبيعة، نشوة الحرية وفلسفة الترفية، وبدت القطع في الأخير مختلفة إلى حد كبير.



بعودتها للمشاركة في أسبوع باريس من جديد، احتفت دار رالف آند روسو بعيد ميلادها العاشر عبر تشكيلتها التي خصصتها لربيع وصيف 2020، واحتفت خلالها بـ 10 أعوام من التصميم، وجاءت التشكيلة بمثابة تفسير شبابي وحديث لرموز أزياء الدار، وجاءت أيضاً لتعبر عن إخلاص مؤسسيها المشاركين لوطنهما، أستراليا.



خطف مصمم الأزياء اللبناني زهير مراد الأنظار، بمجموعته التي استوحى أفكارها من الحضارة الفرعونية المصرية، وضمت المجموعة الجديدة 70 فستانًا مميزًا، وفقًا لما نشرته مجلة Vogue، واستلهم تصميماته من فساتين ملكات مصر وكذلك الألوان الشائعة آنذاك، كالذهبي والنحاسي والأحمر والأزرق، والأحجار والزخارف الفرعونية الشهيرة.



يهوى المصمم إيلي صعب الرحلات عبر الزمن وسبر أغوار ثقافات بعيدة. وقد عاد في مجموعته من الأزياء الراقية لربيع وصيف 2020 إلى القرن التاسع عشر، وحملنا إلى الأجواء المترفة للقصور المكسيكية حيث تسكن أميرات يحلمن بإطلالات مترفة مطرّزة بخيوط الذهب ومزيّنة ببريق الترتر.



هذه المرة اتجهت كلير وايت كيلير في جفينشي نحو عالم الحدائق والطبيعة والأزهار لكي تستلهم مجموعتها الراقية لموسم ربيع وصيف 2020، وبرز التوجّه إلى الستايل القوي والبارز في الطبقات الكثيرة عند الأكتاف أو الأكمام المنفوشة والتنورة الضخمة أو الفستان الذي نشعر أنه التفّ حول جسم العارضة.