استنفر الاتحاد السعودي لكرة القدم جهوده، في رعاية المدربين الوطنيين، وصقل مهاراتهم التدريبية وتطويرها، والتي تأتي تأكيدا لما يتمتع به المدرب الوطني من موهبة تدريبية كبيرة تضاهي قدرات المدربين الأجانب، إن لم تتفوق عليهم، وهو ما أكدته النتائج الإيجابية المحققة، والتي جاءت آخرها تأهل المنتخب الأولمبي إلى أولمبياد طوكيو، والذي يقوده المدرب الوطني سعد الشهري.

5 دورات

افتتحت اللجنة الفنية باتحاد القدم دورة الرخصة الآسيوية B، في 5 مدن، ممثلة في: الرياض، والدمام، وجدة، والمدينة المنورة، وجازان، بمشاركة 120 مدربا وطنيا، وذلك بحضور أعضاء اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي.

وتشتمل الدورة على تنفيذ المنهج السعودي الحديث لمدة 24 يوما، وذلك من خلال فترتين بالتساوي، والذي يأتي بالتعاون مع البروفيسور والمحاضر الدولي الدنماركي بن قسبو.

محاضرون وطنيون

يشارك محاضرون وطنيون في تقديم الدورة بالمناطق المحددة، بعد أن تم تأهيلهم في السنوات الماضية، حيث يحاضر المدربون: يوسف الغدير، ومحمد الدشيش، وسمير هلال في دورة الدمام، وبندر الأحمدي، وعباس غلام في المدينة المنورة، ومحمد العبدلي، وفهد المدهش، ومشبب زياد في جدة، وأحمد حلوي، وعلي البارقي، وجبريل العميري في جازان، وخالد الفرحان، وخالد الطمرة في الرياض.

جوانب فنية

تشتمل محاور الدورة الآسيوية على محاضرات نظرية، وعملية، والجوانب الفنية، والخططية، واللياقية، وقانون كرة القدم، إلى جانب اللياقة البدنية والقياسات، والتدريب الرياضي، والمهاري، وتطوير الفئات السنية، وتدريب فن تنظيم الفريق، وقانون كرة القدم، واللعب النظيف.

تسهيلات

قدم مكتب الهيئة العامة للرياضة بمنطقة جازان التسهيلات، وتجهيز الملاعب، والقاعات، لأداء محاضرات الدورة، ودعم المشاركين من المدربين الوطنيين. أكد المنسق الفني للدورة بجازان فيصل باعشن، أن عدد المشاركين بالدورة يبلغ 25 مدربا وطنيا، والتي تقام على فترتين صباحية ومسائية، ويقدمها المحاضرون: أحمد حلوي، وعلي البارقي، وجبريل العميري، وتستمر 24 يوما، على فترتين تبلغ 12 يوما لكل فترة، مقدما الشكر لرئيس اللجنة الفنية تركي السلطان على إتاحة الفرصة لمنطقة جازان في تنظيم الدورات الآسيوية، والتي تعد غير مستغرب عليها، في تنفيذ الدورات والبرامج والأنشطة الرياضية، مطالبا المدربين الاستفادة من الدورة، وتطوير قدراتهم التدريبية، والتي ستعود بالنفع والفائدة على الأندية والرياضة السعودية.

-5 مناطق تستضيف الدورة الآسيوية

-120 مدربا وطنيا مشاركا في الدورة

-13 مدربا يحاضرون للمشاركين

-12 يوما لكل فترة من فترات الدورة