قال الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية «STC»، ناصر الناصر، إنه من المتوقع إتمام الاستحواذ على شركة فودافون مصر في نهاية يونيو 2020، عقب الانتهاء من عملية الفحص النافي للجهالة، وفقا لبيان صادر عن شركة فودافون مصر، أمس.

ووقعت مجموعة فودافون العالمية وSTC، مذكرة تفاهم لبيع حصة فودافون العالمية والتي تبلغ 55% في فودافون مصر إلى الشركة السعودية.

وقد أعلن الطرفان توصلهما إلى اتفاق بيع جميع أسهم فودافون مصر بقيمة تبلغ حوالي 2.392 مليار لمصلحة STC.

كما ذكر بيان نشرته مجموعة فودافون عن الصفقة، أن فودافون العالمية وSTC تخططان لشراكة طويلة في السوق المصري، من شأنها أن توفر كثيرا من الفوائد للجهتين، منها الاستمرار في استخدام علامة فودافون التجارية في مصر، والاستفادة من الأسعار واتفاقيات المشتريات المركزية لشركة فودافون العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون، نيكولاس ريد، إنه يثق في استمرارية نجاح فودافون مع STC، مضيفا بأن «هذه الخطوة تتماشى مع أولوياتنا في تعظيم الفائدة لاستثماراتنا في الأسواق العالمية، والتركيز على أسواق أوروبا وإفريقيا، وتقليل أعباء الديون الصافية، والذي من شأنه تحقيق أفضل عائد لمساهمينا».

وقال الناصر، إن الاستحواذ على شركة فودافون مصر يعدّ خطوة «تتماشى مع إستراتيجية الشركة للنمو إقليميا»، مؤكدا سعي STC إلى الريادة في مجال الاتصالات، ليس فقط في السعودية، بل إقليميّا أيضا.

استثمارات STC داخل وخارج المملكة

- الشركة العربية للكوابل البحرية المحدودة - السعودية

- مراكز الاتصال «سي سي سي» - السعودية

- مجموعة «بي جي إس إم» القابضة - ماليزيا

- عربسات - السعودية

- اتحاد فيرجن موبايل - السعودية

- كريم لخدمات النقل الذكي

- أوجيه تيليكوم المحدودة - الإمارات

- صندوق الاستثمارات السعودية للرأسمال الجريء - البحرين

- صندوق إس تي سي فينشرز - السعودية