أطلقت إدارة التعليم بمحافظة صبيا عدة دورات تدريبية لمستفيدي أندية الحي الترفيهية في 7 مجالات نوعية، لمواكبة برنامج «جودة الحياة» ضمن رؤية المملكة 2030 لتحسين نمط حياة الفرد والأسرة والمساهمة في بناء مجتمع متوازن.

7 مجالات

ينفذ قسم النشاط الطلابي بإدارة تعليم صبيا خلال الفترة المقبلة عددا من الدورات النوعية التي تقدمها أندية الحي الترفيهية التعليمية للبنين والبنات في عدة مجالات علمية ورياضية، وبرمجية وطبية، وتطوعية، وإبداعية وفنية. ويبلغ عدد الدورات 17 دورة منها 7 للبنات، و 10 للبنين، فيما تستمر هذه الدورات على مدار شهر كامل في 9 أندية للبنين، و4 للبنات موزعة على مكاتب تعليم صبيا يقوم على تنفيذها نخبة من المدربين والمدربات، ويستفيد منها 700 طالب وطالبة.

جودة الحياة

اعتمد مدير تعليم صبيا ضيف الله بن علي الحازمي الإطار التنظيمي لهذه الدورات التي يستفيد منها الطلاب والطالبات في اكتشاف مواهبهم، وصقل مهاراتهم، وتنمية قدراتهم، وتهيئتهم لسوق العمل، حيث أكد الحازمي أن المناشط والفعاليات التي تحتضنها هذه الأندية تواكب رؤية المملكة وبرنامج «جودة الحياة» لتحسين نمط حياة الفرد والأسرة، وتسهم في بناء مجتمع متوازن، وإرساء الشراكة المجتمعية بدمج المدارس في محيطها، وتحويلها إلى مقصد يؤمّه الجميع الكبار والصغار من الجنسين.

مبادرة وزارية

تعد أندية الحي الترفيهية التعليمية، إحدى أبرز مبادرات وزارة التعليم التي تندرج تحت مظلة الرؤية الوطنية 2030، وتقوم على تنفيذها شركة تطوير للمباني، ويبلغ عدد أندية الحي التي تم افتتاحها قرابة 1000 نادٍ على مستوى المملكة، يبلغ نصيب تعليم صبيا منها 18 ناديا فيما تطمح شركة تطوير لأن تصل لعدد 2000 نادٍ بنهاية خطة برنامج التحول الوطني 2020.

المجالات النوعية لدورات أندية الحي بصبيا

. علمية

.رياضية

.برمجية

.طبية

.تطوعية

.إبداعية

.فنية