استفاد الهلال بشكل مثالي من تعثر غريمه النصر أمام ضمك بالتعادل ليخطف الصدارة إثر فوزه على قطب منطقة عسير الآخر أبها، واستمر تفريط قطبي جدة في النقاط، فيما أثارت تقنية الفيديو "VAR" الجدل، كل ذلك ظهر خلال الجولة الـ16 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

تقنية VAR

ألغت تقنية "VAR" هدفا للعدالة أمام الأهلي، وضربة جزاء للنصر واحتسبت له أخرى في آخر دقائق مباراته أمام ضمك، وتسببت في طرد لاعب الأهلي البرازيلي لوكاس ليما.

صدارة فرنسية

عزز مهاجم الهلال، الفرنسي بافيتيمبي غوميز صدارته لهدافي الدوري برصيد 13 هدفا بعد تسجيله هدفا في مباراة فريقه أمام أبها، يليه مهاجم النصر المغربي عبدالرزاق حمدالله برصيد 12 هدفا، ولاعب الأهلي الغائب عن الجولة، السوري عمر السومة بـ11 هدفا

تفوق إيطالي

اعتلى لاعب الهلال، الإيطالي سيباستيان جيوفينكو صدارة اللاعبين الأكثر صناعة للتمريرات الحاسمة بـ 7 تمريرات بعد أن كانت تمريراته سببا بفوز الهلال على أبها واعتلائه الصدارة يليه لاعب الفيحاء البرتغالي ارسينيو نونيز، ولاعب الفيصلي الهولندي يوسف الجبلي، والوحدة الأسترالي كريج جودوين بـ 6 تمريرات حاسمة، يليهم لاعب النصر، المغربي نورالدين مرابط، ولاعب أبها، التونسي سعد بقير بـ5 تمريرات حاسمة.

الاتحاد ينزف

استمر غياب الاتحاد عن الانتصارات للجولة السادسة على التوالي، إذ تعادل في 4 مباريات وخسر مباراتين، وبتعادله مع الرائد في الجولة الـ16 فإنه لم ينتصر على الرائد منذ 3 سنوات ونصف.

دكة مشتعلة

شهدت دكة البدلاء في مباراتي ضمك والنصر، والاتفاق والوحدة ملاسنات؛ ففي مباراة ضمك والنصر تلاسن مدربا الفريقين البرتغالي فيتوريا والجزائري ابن زكري، وتم احتواء الموقف، وكذلك حدث بين مدرب الوحدة، الأورجوياني كارينيو ومدير الفريق في الاتفاق فايز السبيعي.

عودة جماهيرية

أدى حضور قطبي الرياض النصر والهلال إلى زيادة الإقبال الجماهيري على ملعب المحالة إذ حضر اللقاء السابق بين ضمك والاتفاق 1375 متفرجا ليرتفع العدد إلى 11250 متفرجا، وكذلك فعل الهلال حيث حضر اللقاء السابق لنادي أبها مع الفيصلي 581 متفرجا ليرتفع العدد إلى 16820 متفرجا.

حضور قوي شهدت هذه الجولة قيادة 3 حكام سعوديين لثلاث مباريات في زيادة هي الأولى في الدوري التي تصل إلى هذا الرقم.

البطاقات الملونة

28 بطاقة

صفراء

27

بطاقة حمراء

بطاقة واحدة

أهداف الجولة

19 هدفا

المحليون

5 أهداف

الأجانب

14 هدفا

منتخب الجولة

عبدالله المعيوف

ياسر الشهراني

جانغ هيون سو

محمد سالم

صالح القميزي

كارلوس فيلانوفا

دوكارا

سباستيان جيوفيكو

ماكيتي ديوب

بافيتيمبي جوميز

هزاع الهزاع

أفضل فريق

الهلال

6.90

أفضل لاعب

سيباستيان جيوفينكو

الهلال

7.68

أفضل مدرب

خالد العطوي

الاتفاق

7.63

أفضل حكم

جينك والدرون

7.17