تشارك نحو 60 شركة ناشئة مبتكرة من جميع أنحاء العالم، في منتدى الاستثمار في الشركات الناشئة بالمملكة، الذي ينعقد في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية من 5 إلى 7 مارس 2020.

منصة تجمع

يعد منتدى الاستثمار في الشركات الناشئة منصة تجمع نوعية من رواد الأعمال في مجالات متنوعة مع المستثمرين من داخل المملكة، وفرصة لتوسيع أعمالهم في المملكة العربية السعودية.

ويستضيف المنتدى، الذي يركز في إطار الدورة الرابعة من مسابقة منتدى MIT للشركات الناشئة في السعودية على الاستثمار في الشركات الناشئة، ويضم شركات من مصر، والإمارات العربية المتحدة، ولبنان، وتركيا، واليونان وغيرها من البلدان التي تسعى إلى دخول السوق السعودي.

حاضنات الأعمال

تنتمي الشركات الناشئة المشاركة في المنتدى إلى أهم حاضنات الأعمال في العالم على غرار 500 شركة ناشئة 500 Startups، ورايز آب القاهرة RiseUp Cairo، وستارت أب إسطنبول Startup Istanbul، وفروع منتدى MIT العالمي لريادة الأعمال.

ويشارك 45 فريقا سعوديا متأهلا إلى الدور نصف النهائي للدورة الرابعة لمسابقة منتدى MIT للشركات الناشئة في السعودية، وسيتم الإعلان عن الفائزين في المسابقة يوم 7 مارس 2020 بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في المؤتمر السنوي ستارت سمارت.

ومن بين الشركات المشاركة 25 شركة مصرية في قطاعات أعمال متنوعة مثل السياحة والترفيه، الرعاية الصحية، التقنية الرقمية، التقنية التعليمية، التقنية المالية، البيئة، والتصميم وغيرها.