كشف رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية، الأمير بندر بن خالد الفيصل، أن بطولة كأس السعودية للفروسية ستكون الأغلى عالميا، وأن المملكة ستكون الدولة الوحيدة التي ستتمكن من تنظيم سباق الخيل طوال العام، مشيرا إلى أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان هو الداعم الأول للبطولة، وأن المنافسات ستشهد مشاركة سعودية بمشاركة 2 من الخيول المحلية، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص ببطولة كأس السعودية للفروسية، والتي تعد الأضخم والأغلى على مستوى العالم، وكان الحديث عن آخر الاستعدادات للحدث العالمي المهم، بعدما تم تسجيل البطولة عالميا كأغلى بطولة في تاريخ سباقات الخيل بجوائز تتعدى 29 مليونا وتحمل الاسم الأغلى «كأس السعودية».

960 طلبا

أوضح الأمير بندر بن خالد الفيصل، أن مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل منح نادي الفروسية موقعا في الطائف، واستلمنا الموقع وجارٍ وضع التصورات لرفعه للمقام السامي واعتماده، وكشف المؤتمر أن 960 طلبا قدمت للمشاركة في كأس السعودية، وأن 2 من الخيول المحلية ستشارك في كأس السعودية، إضافة إلى مشاركة خيالات سعودية في سباقات يوم الجمعة المحلية.

مدربات سعوديات

بين رئيس نادي الفروسية أنه يحق للسيدات تملك الخيل، وأن هناك ترحيبا بالمدربات السعوديات المؤهلات، وأنه لا يوجد ما يعيق مشاركة الخيالات السعوديات في السباقات، وسيشاركن فيها.

وجهة الجمهور

أكد عضو مجلس إدارة النادي الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان أنهم في النادي يحاولون أن تكون سباقات الفروسية وجهة للجمهور والسائح الأجنبي المهتم بسباقات الخيول.

شركاء ورعاة

بدوره رحب مدير عام نادي الفروسية عادل المزروع بالحضور، مبديا سعادة الجميع بالحدث الكبير الذي يعد الأبرز في العالم، وشكر الداعمين والشركاء البلاتينيين والرعاة.

-960 طلبا قدمت للمشاركة في البطولة

- 29 مليونا قيمة جوائز كأس السعودية

- خيالات سعوديات يشاركن في سباقات الجمعة

- 2 من الخيول المحلية تشارك في الحدث العالمي