شهدت التصفيات الختامية للمشروع الوطني للتصاميم العلمية والتقنية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان ابتكارات مواكبة للمستجدات العصرية وأعمالا إبداعية، وذلك بحضور المساعدة للشؤون التعليمية رحاب مسلم ومشرفة العموم بالإدارة العامة للنشاط الطلابي بوزارة التعليم صالحة آل بدوي، والذي عرضت خلاله الطالبات 72 مشروعاً علمياً في عدد من المجالات، وذلك بفندق راديسون بلو بمدينة جيزان.

برامج نوعية

أكدت صالحة آل بديوي أن المشروع الوطني للتصاميم العلمية والتقنية يعد من البرامج النوعية والتي تعني بالتقنية والابتكار والإبداع في مجالات تشمل الحاسب الآلي والطباعة ثلاثية الإبعاد إلى جانب المشاريع الإبداعية في مجال الروبوت كما نقلت تحيات وكيل وزارة التعليم للتعليم العام لجميع المشاركات والحاضرات.

أعمال إبداعية

أشارت آل بديوي إلى أن التصفيات تُعد فرصة جيدة لالتقاء المبتكرات وإخراج الأعمال الإبداعية وتقديم مشاريع وابتكارات قادرة على مواكبة مستجدات العصر الرقمي انسجاماً مع رؤية المملكة 2030، مقدمة الشكر لتعليم جازان على الاستضافة وجامعة جازان ولجميع المشاركات بالبرنامج.

صقل المهارات

عبرت الطالبة بتول الحجي من تعليم المدينة المنورة عن شكرها للإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان نيابة عنها وعن جميع الطالبات المشاركات على حسن الاستقبال والتنظيم، مثمنة جهود وزارة التعليم في إعداد الطالبات وصقل مهارات البحث العلمي لديهن عبر حزمة من المسابقات العلمية المخصصة، متمنية التوفيق لجميع زميلاتها.

إعلان النتائج

أعلنت لجنة التحكيم نتائج التصفيات الختامية ثم كُرمت الفائزات؛ وذلك بحصول 7 إدارات تعليمية على الوسام الذهبي في مجال المشاريع الإبداعية للروبوت،وفي مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد حازت 6 إدارات تعليمية على الوسام الذهبي، فيما حققت 12 إدارة تعليمية الوسام الذهبي في مجال تصاميم المواقع الإلكترونية.

مشاركات متميزة

شهد الحفل الختامي عددا من الفقرات المتنوعة، والمشاركات المتميزات، كما قدمت إدارة تعليم جازان مجموعة من الجوائز التشجيعية للطالبات إلى جانب تكريمها الداعمين ولجنة التحكيم واللجان المنظِّمة ومشرفة الوزارة.

نتائج التصفيات

* الوسام الذهبي للروبوت 7 إدارات.

* الوسام الذهبي الطباعة ثلاثية الأبعاد 6 إدارات.

* الوسام الذهبي تصاميم المواقع 12 إدارة.

برامج المشروع الوطني للتصاميم العلمية:

* التقنية والابتكار

* الإبداع

* الحاسب الآلي

* الطباعة ثلاثية الأبعاد

* الروبوت