واصل السائق السعودي صالح العبدالعالي وملّاحه النرويجي أولي فلون تصدّرُهما الترتيب العام المُؤقَّت للنُسخة الـ 15 من رالي حائل نيسان الدولي، وذلك مع انتهاء المرحلة الخاصَّة الثالثة في مركز «أم القلبان» وطولها 254 كيلومترا.

عودة

شهدت المرحلة عودة السائق السعودي يزيد الراجحي برفقة ملّاحه الإيرلندي مايكل أورر إلى المُنافسات، بعد تعرُّضه لعُطلٍ في إحدى عجلات السيارة الخميس، وحقق الراجحي أسرع توقيتٍ في المرحلة، في حين أنهى صالح العبدالعالي المرحلة سابعًا، لكنه حافظ على صدارته للترتيب العام المُؤقَّت أمام أقرب مُنافسيه السائق التشيكي ميروسلاف زابلاتال وملّاحه السلوفاكي مارِك سيكورا. وسجَّل السائق السعودي خالد الفريحي مع ملّاحه الفرنسي سيباستيان ديلاونيه ثاني أسرع توقيت، وأنهى مُطير الشمَّري ثالثًا، وحافظ على مركز الثالث في الترتيب العام. وانتزع السائق السعودي فهد المشنَّا الشمَّري المركز الرابع من السعودي صالح السيف، ولكن عزَّز الأخير صدارته لفئة المركبات الصحراوية الخفيفة «تي 3» النموذجية، وعانى مُنيف السلماني من انثقاب في أحد إطارات سيارته نيسّان، وأنهى مرحلة «أم القلبان» سادسًا، كما عانى عبدالله الشقاوي من انثقاب في أحد الإطارات ولكنه أنهى المرحلة سابعاً. محافظة

حافظ السائق السعودي خالد الهمزاني على صدارته لفئة «تي 2» لسيارات الإنتاج التجاري المُتسلسل، ويتصدَّر خليل التويجري فئة «تي 4» للمركبات الصحراوية الخفيفة. وواصل الدرّاجان الإماراتيان الأخوان سُلطان ومُحمَّد البلوشي المُنافسة بينهما على لقب فئة الدرّاجات النارية، وسجَّل مُحمَّد أسرع توقيت في المرحلة الثالثة ووسَّع صدارته في الترتيب العام المُؤقت لفئته من ثلاث ثواني إلى 3:06 دقائق، ويحتل الدرّاج السعودي أحمد الناصر المركز الثالث خلفهما، ولكن بفارقٍ كبير. وتعرَّض الدرّاج السعودي أنس الرهيني لتأخيرٍ كبير أدى لخسارته المركز الثالث في الترتيب العام.

أسرع توقيت

سجَّل رياض العُريفان أسرع توقيت في فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات «أكواد»، مُقلِّصًا الفارق بينه وبين مُواطنه سُفيان العـُمـَر في صدارة الترتيب العام المُؤقت إلى 13 ثانية فقط، وذلك قبل التوجه لخوض المرحلة الخاصة الأخيرة يوم غدٍ. ويحتل الدرّاجان عبدالعزيز الشيبان وسُلطان المسعود المركزين الثالث والرابع على التوالي. ويخوض المُشاركون السبت المرحلة الخاصَّة الرابعة الأخيرة بمحافظة الغزالة وطولها 181 كيلومترا.