أعلنت وزارة الصحة الإماراتية عن تشخيص ‌حالتين جديدتين تم رصدهما من خلال الفحص الدوري المستمر ليرتفع بذلك عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في الإمارات إلى 7 حالات منذ ظهور الفيروس.

عدد الوفيات والإصابات

كما أعلنت السلطات الصينية ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس " كورونا الجديد" في مختلف أرجاء البلاد إلى 722 حالة وفاة مع نهاية يوم الجمعة بزيادة 86 حالة عن اليوم السابق، وارتفاع عدد حالات الإصابة المسجلة بمقدار 3399 إصابة جديدة مؤكدة ليصل إجمالي عدد المصابين حتى الآن إلى 31774 حالة.

وبدأت هونج كونج فرض تدابير حجر صحي قاسية من أجل التصدي لفيروس كورونا الجديد الذي أسفر حتى الآن عن وفاة 720 شخصاً على الأقل وحصد أول ضحاياه الأجانب مع وفاة أمريكي في مدينة ووهان، وتوفي الأمريكي البالغ من العمر 60 عاماً الخميس في مستشفى في ووهان (وسط الصين)، مركز الأزمة الصحية الحالية الناتجة عن الفيروس، كما كشف سفير أمريكا في الصين بدون أن يعطي مزيدا من التفاصيل.

وتوفي ياباني سبعيني في مستشفى في المدينة، كما أكد وزير الخارجية الياباني، لكن قال إن من الصعب التأكد من أن مرضه ناتجاً عن الفيروس.

وبلغ عدد الإصابات بالفيروس 34 ألفا وتوفي بسببه 722 شخصاً في بر الصين. وسجلت خلال 24 ساعة 86 وفاة إضافية، وهو أكبر عدد وفيات خلال يوم واحد بهذا الفيروس، كما أعلنت السلطات الصحية السبت.

ويواصل المرض الانتشار خارج بر الصين. وتم تأكيد 320 إصابة في 30 بلداً ومنطقة، وحالتي وفاة في هونغ كونغ والفيليبين.

زمن حرب

تقترب حصيلة فيروس كورونا الجديد من عدد وفيات فيروس سارس (الالتهاب الرئوي الحاد) الذي بلغ 774 شخصاً في العالم بين عامي 2002 و2003. لكنها تجاوزت حصيلة وفيات سارس في الصين القارية وهونج كونج حيث توفي 650 شخصا بالفيروس.