أكد محافظ الداير نايف ناصر لبدة، أن مهرجان البن السابع حقق نجاحا باهرا على مستوى الأصعدة، إذ شهد حضورا جماهيريا لافتا من جميع مدن المملكة وخارجها، وهناك إشادة لكل الفعاليات طوال أيام المهرجان.

وخلال حفل ختام مهرجان البن السابع بمحافظة الداير، تم الاحتفال بجائزة الأداء المميز لمحافظة الداير في ساحة الاحتفالات بحي عرقين.

وبدأ الحفل الذي حضره رؤساء الدوائر الحكومية والقيادات الأمنية ومشايخ القبائل وجمع غفير من زوار مهرجان، بكلمة لأمين الجائزة سالم حسين المالكي، استعرض فيها فروع الجائزة والأهداف منها، ثم كرّم محافظ الداير الجهات المشاركة والفائزة والأفراد الفائزين بالجائزة.

وألقى رئيس مهرجان البن السابع الدكتور مفرح مسعود المالكي، كلمةً ثمن فيها الرعاية الكريمة التي يحظى بها، مهرجان البن، من أمير منطقة جازان ونائبه، وشكر فيها المشرفُ العام على مهرجان البن السابع، محافظَ الداير على دعمه اللامحدود لجميع الأفكار والأعمال التي كان لها أثر كبير في الارتقاء بالمهرجان. وتوجه المالكي بالشكر للمؤسسات والشركات الداعمة واللجان العاملة من الشباب والشابات.

لون المزمار

شاهد الجميع فن المزمار الذي قدّمه مجموعة من المزارعين كبار السن، وألقى المزارع ياسر محمد الحبسي، كلمة نيابة عن المزارعين، فيما تابع الجميع إعادةً لأوبريت الافتتاح، وكرّم محافظ الداير نايف لبدة الفرقةَ الشعبية التي شاركت في افتتاح مهرجان البن السابع.

التكريم

على هامش الحفل، كرّم المحافظ والمدير العام للمهرجان الدكتور مفرح مسعود المالكي وعدد من المشايخ والأعيان، الفرقَ الشعبية التي أحيت ليالي المهرجان بعدد من الفنون والفولكلورات الشعبية، إضافة إلى تكريم الجهات الراعية والمسؤولة للمهرجان والمزارعين، واللجان العاملة والتطوعية والإعلامية في مهرجان البن السابع. كما تم تكريم «الوطن» لحضورها المميز في فعاليات المهرجان.