يخوض العين الإماراتي اختبارا صعبا عندما يستضيف سباهان الإيراني في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا، ويأمل العين في الاستفادة من سطوته في البطولة على سباهان أصفهان لكسر نحس عدم فوزه في آخر 8 مباريات، عندما يستضيفه ضمن 3 مباريات تقام في معقله على التوالي في المجموعة الرابعة.

ومنذ فوزه على الريان 4/ 1 في الـ16 من أبريل 2018، لم يعرف طريق الانتصارات في دور المجموعات والدور الإقصائي في البطولة خلال 8 مباريات على التوالي (ست هزائم وتعادلان)، وهو أمر لم يعهده بطل 2003 ووصيف 2005 و2016 منذ مشاركته الأولى قاريا عام 1999.

لكن بإمكان العين أن يتكل على سجله المثالي في مواجهة سباهان لكسر هذا الحاجز، بعدما التقى الفريقان 6 مرات في البطولة انتهت ثلاث منها بفوز الفريق الإماراتي على أرضه، وثلاث بالتعادل في أصفهان.

ويبدأ العين مشواره في النسخة الحالية بمفارقة خوض أول 3 مباريات على أرضه، إذ يستضيف النصر السعودي والسد القطري في الجولتين الثانية والثالثة.

وكانت مباراة اليوم مقررة في أصفهان، لكن تم إعادة برمجتها لتقام في العين بعد قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بجدولة مباريات الأندية الإيرانية على أرضها في دور المجموعات في الجولات (الأولى والثانية والثالثة)، لتقام خارج أرضها، وذلك «بعد قرار حكومات عدة متعلق بإصدار تحذيرات للسفر إلى إيران».