كسر فارس الجنوب حاجز التعادلات والخسائر المتتالية على حساب الاتحاد، في الجولة الـ18 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد غياب امتد 540 دقيقة، إذ يعود آخر انتصار للفريق في الجولة الـ11 أمام الفيحاء، في وقت قفز الفريق إلى المركز الـ14 بالدوري مؤقتا، وذلك للمرة الأولى منذ بدء دوري المحترفين.

صحوة

كرر فارس الجنوب تفوقه على العميد بدوري المحترفين، بعد تغلبه عليه بنتيجة 2/ 1 ذهابا وإيابا، محققا الفوز الثالث له بالدوري، منه مرتان أمام الاتحاد.

ولم يكن انتصار الفارس الجنوبي صدفة، بل جاء نتيجة صحوة فنية كبيرة في آخر 5 مباريات، وتغييرات جذرية بصفوف الفريق خلال الفترة الشتوية، وعمل فني وإداري كبير، أثمر عن تحقيق نتائج مميزة للفريق، بعدما عاند الحظ، وسوء التركيز في الدقائق الأخيرة، في خروج الفريق بالتعادل في 4 مباريات أمام الاتفاق، والفتح والنصر، والعدالة بالتعادل، رغم تقدمه في النتيجة، وانتهاء مباراته مع الفتح سلبيا، ليعود الفريق مجددا، ويترجم مجهوداته الكبيرة بانتصار ثمين أمام الاتحاد على ملعبه.

استثمار

استثمر ضمك الفترة الشتوية بشكل إيجابي، بعد تغيير عدد كبير من المحترفين والمحليين، في وقت ابتسمت الجولة الـ18 لفارس الجنوب، وحققت مكتسبات ممثلة في: قدرة الفريق على مجاراة المنافسين والتغلب عليهم، والتنوع التكتيكي لمدرب الفريق نور الدين بن زكري، والانضباط داخل الملعب، واستثمار الكرات الثابتة، وتعاون اللاعبين.

وشكل اللاعبون الأجانب علامة فارقة في تحسن نتائج الفريق، إلى جانب تفوق الفريق خارج أرضه، بعد أن حصد 4 نقاط من أصل مباراتين، مقابل 3 نقاط، من 3 مباريات لعبها على أرضه في المحالة.

مطالب

طالب عشاق فارس الجنوب الفريق بمواصلة الانتصارات، واستمرار الفريق على النهج التكتيكي، مؤكدين أن الفريق تنقصه الجرأة الهجومية فقط، بعد تصحيح الأخطاء الفنية السابقة، ودعم الفريق بلاعبين مميزين، مشيدة بالتغييرات الإيجابية التي سيستفيد منها الفريق، ويجب استثمارها لتحقيق مركز متقدم، بعيدا عن الدخول في دوامة الهبوط، والعمل على بقاء الفريق لموسم ثان بدوري المحترفين. .

-صحوة ضمك الفنية تطيح بالاتحاد

-الفريق يعود للانتصارات بعد غياب 540 دقيقة

-4 نقاط حققها الفريق خارج أرضه مقابل 3 نقاط على أرضه في 5 جولات

-فارس الجنوب يكسر نحس التعادلات

-التغييرات الشتوية أثمرت عن ارتفاع مستوى الفريق

-مطالب بالجرأة الهجومية للفريق بالجولات المقبلة