لم تجد إدارة نادي الاتحاد أمامها خيارا سوى إقالة المدرب الهولندي تين كات من تدريب الفريق الأول لكرة القدم بعد سلسلة النتائج السلبية التي حققها الفريق تحت قيادته منذ توليه تدريب الفريق قبل 3 أشهر خلفا للمدرب التشيلي لويس سييرا.

النتائج لم تكن وحدها السبب الذي دفع الإدارة الاتحادية لإقالة ثاني مدربيها هذا الموسم، ولكن أيضا القناعات الغريبة للمدرب وابتكار مراكز غير معتادة للاعبين، مما أثر على الوضع الفني للفريق داخل الملعب لعدم تمكن اللاعبين من تأدية ما يطلبه منهم المدرب الذي كان يضطر كثيرا لتعديل الوضع وإعادة كل لاعب إلى مركزه في مشهد تكرر كثيرا.

وظهر اسم المدرب الأرجنتيني جابرئيل كالديرون الذي سبق له تدريب الفريق وحقق معه نتائج إيجابية قبل سنوات كأبرز الأسماء التي ظهرت بعد إقالة كات، خصوصا أن كالديرون ترك قبل فترة قصيرة تدريب بيرلوس الإيراني وهو في صدارة ترتيب الدوري الإيراني بسبب مطالبته المالية المتراكمة على النادي الإيراني، بالإضافة إلى عدد من الأسماء التدريبية الأخرى التي سوف تبحث الإدارة الاتحادية في ملف التعاقد معها لقيادة الفريق الاتحادي. وأدى الفريق الاتحادي تدريبه، ظهر أمس، على ملعبه بالنادي قبل المغادرة إلى المغرب استعدادا لمواجهة أولمبيك آسفي المغربي، السبت المقبل، في إياب ربع نهائي دوري أبطال العرب.