1-الأبيض البسيط

يتماشى مع أصحاب الذوق البسيط، فيمكنك تثبيت هذا النوع من الأسقف في غرفة المعيشة أو بالصالات الخارجية؛ لأن لونه الأبيض يساعد في خلق تباين مع جميع الألوان. ويعتبر تغييرا بسيطا، لكنه سيضمن لك الشعور بوجود بيئة مختلفة.

2- مربعات متعددة

يندمج هذا النوع من الأسقف ذات المربعات المتعددة مع تركيبات الإضاءة، والتي تمنحه ميزة المرونة فنجد أنه لا يقتصر على أسقف المطابخ بل على جميع المساحات والغرف.

3- المطبخ الحديث

تمنح الأسقف ذات الإضاءات المتعددة الأناقة للمطبخ، ولكن عليك الحرص على اختيار أماكن الضوء فهي التي ستحدد حسن أو سوء التصميم.

4-الصواني الإبداعية

يناسب أصحاب الأفكار الإبداعية، نظرا لأنه يأتي بأشكال وألوان مختلفة، ومنها أن يكون ديكور السقف من الخشب. وعند اختيار الصواني ذات الأشكال الهندسية يمكن أن تضيف إليها بعض الأنوار.

5-الإضاءات المتدلية

نجد أن الأسقف ذات الإضاءات المعلقة والمتدلية تعمل بشكل مثالي في المطابخ صغيرة الحجم، وتمنحه منظرا عصريا وأنيقا دون المساس بالمساحة أو جعلة يبدو مزدحما.

6- الألواح الخشبية

يختص هذا النوع من الأسقف بالمطابخ أو الحمامات. حيث يعطي إيحاء مريحا، ويوهم بمساحة أكبر، لأنه يمتاز بمظهر مشرق. ولأن الرطوبة تغلب على المطابخ والحمامات يعلق السقف الخشبي مع الفولاذ المقاوم للصدأ المعاصر.

المصدر: pouted