انطلق معرض الإنتاج الفني الدولي بنسخته الثانية (برودإكس السعودية)، في الرياض، بمشاركة عدد من الشركات المختصة في صناعة الإنتاج الفني، وخبراء صناعة الإعلام والترفيه، ويشهد المعرض في دورته الثانية مشاركات دولية وإقليمية، إلى جانب عدد من الشركات ذات الاختصاص من الدول العربية ودول الخليج العربي. وكشفت صانعة المحتوى نادين سمرة، أن آخر إحصائية تقول إن السعوديين هم الأعلى مشاهدة لمقاطع اليوتيوب على مستوى العالم بمعدل ساعتين يوميا.

منصات المشاهدة

بدأت أمس الجلسات وورش العمل المصاحبة للمعرض، حيث ركز كل من خبراء صناع المحتوى، وسام قطان ونادين سمره، على المنصات الرقمية، وكان بالجلسة الأولى (رأي أهم منصات المشاهدة في مستوى الإنتاج الترفيهي في العالم العربي) على أهمية حبكة القصة الفنية لجذب المشاهدين على المنصات الرقمية، مؤكدين أن الوطن العربي يفتقر إلى صناع حبكة وقصة تجذب المشاهدين على المنصات الرقمية التي ترفع قيمة المنصات الرقمية العربية، مشيرين إلى أن المحتوى الرقمي السعودي يحتاج وقتا وصبرا ولابد من إنتاج 40 إلى 50 فيلما على المنصات سنويا ليتعلم الشباب لدينا وترتفع خبرتهم، مشددين على أن المنصات الرقمية جذبت المشاهدين من التلفزيون.

أتاحت الفرصة

أكدت الرئيس التنفيذي عبير جليح أن المعرض أتاح الفرصة لشركات الإنتاج الفني وصنّاع المحتوى التلفزيوني والإذاعي والسينمائي والموسيقي، وللفنانين والمخرجين الالتقاء بشركات البث الفضائي وشركات الإنتاج تحت سقف واحد، بهدف إيجاد صناعة إنتاج إعلامية فنية ترفيهية عالمية مقرها العاصمة الرياض تكون هدف المهتمين في العالم في مجال الإنتاج الفني من شركات ومنتجين وخبراء وصانعي محتوى. كما كان المعرض فرصة لأصحاب القرار والمستثمرين في قطاع الإنتاج للالتقاء مع أصحاب الخبرات المحلية والعالمية المشاركة في (برودإكس السعودية).