أكد رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية "شماس" مفلح الهفتاء، أن المدينة الإعلامية تمتلك أفضل مركز بث فضائي في الشرق الأوسط وهو جاهز للعمل تماما. وأفاد أن القمر الصناعي (بدر سات) مملوك بالكامل للمدينة الإعلامية السعودية، وهو قمر افتراضي حقق نجاحًا في مبيعاته على مستوى الوطن العربي رغم حداثته، موضحا أن مساحة المدينة الإعلامية أكثر من 4 ملايين متر موزعة في كل من العاصمة الرياض وجدة والمنطقة الشرقية، وأن توسعها عمل بخطة مسبقة على 3 مراحل حسب احتياج السوق.

7 أبراج

كشف الهفتاء أنهم يستعدون حاليا لانشاء 7 أبراج في المدينة الاعلامية بالرياض لتكون عبارة عن استوديوهات ومكاتب إدارية للقنوات الفضائية. ودعا جميع القنوات ومؤسسات الإنتاج للاستفادة من خدمات المدينة. وأضاف "تم الانتهاء مؤخراً من بناء وتجهيز أكبر استوديو في العالم على مساحة تتجاوز 5500 متر في المدينة الإعلامية ليبدأ العمل خلال 2020، وليكون ضمن كوكبة من استوديوهات الإنتاج العالمية المحضرة والمعدة وفق أحدث المواصفات والمقاييس في العالم". 14 استديو

تقع المدينة الإعلامية في شمال العاصمة الرياض، وتضم حتى الآن أكثر من 14 استوديو تتراوح مساحاتها ما بين 150مترا وحتى 5500 متر مجهزة بكامل التقنيات، إضافة إلى منصة للبث الفضائي عبر الأقمار الصناعية التي تستطيع بث 103 قنوات لمختلف أرجاء العالم حاليا، إضافة لقابلية التوسعة لأكثر من 600 قناة تلفزيونية أخرى.

وأشار الهفتاء إلى احتضان "شماس" لعدد من القنوات وأضخم 7 برامج في الوطن العربي والتي تصور حاليا في المدينة سيساهم في استقطاب الخبراء والمستثمرين والبرامج والقنوات التي تبحث عن التميز والريادة في هذا المجال، لافتاً إلى أنهم يسعون لتكون المدينة حاضنة أساسية لكافة منتجي المحتوى والمواهب الموجودة في المنطقة والبرامج النخبوية والمتميزة، من خلال الاستوديوهات التي تعمل على تطوير منتجي المحتوى ونوعيته.