في مبادرة مجتمعية -الأولى من نوعها- تجمع مرضى ومتعافون من السرطان على ضفاف الواجهة البحرية بكورنيش الخبر، ليدشنوا -أمس- مع نخبة من الفنانين التشكيليين ومسؤولي الإدارات الحكومية بالمنطقة الشرقية، أكبر جدارية فنية بالمملكة لمكافحة مرض السرطان، ورفع الوعي الصحي في المجتمع. وجاءت المبادرة بالتزامن مع اليوم العالمي لسرطان الطفل، بتنظيم أمانة الشرقية وجمعية السرطان السعودية، تحت شعار «بالفن نحارب السرطان»، ضمن الحملة الخليجية للتوعية بالسرطان، والتي انطلقت برعاية من أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز.

وأكد مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبدالرحمن المقبل، أهمية تضافر الجهود والتكامل بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة، لخدمة هذه الفئة الغالية من مرضى السرطان، والعمل على تثقيف الأفراد بمجال مكافحة هذه الأمراض، مبينا أن المبادرة تميزت بنوعيتها الفريدة في خلق هذا التجمع، وتدشين أكبر جدارية فنية تضم الجمال والوعي الصحي، فيما وجّه الشكر لأمانة الشرقية وجمعية السرطان، لتنظيمهما هذا العمل التوعوي الفني المميز. وأشار المدير العام لإدارة الخدمات الاجتماعية بأمانة المنطقة الشرقية الأستاذة نجد الدوسري، إلى مشاركة 15 فنانا وفنانة في تنفيذ هذه الجدارية التوعوية الفنية، بهدف دعم مرضى السرطان نفسيّا وتثقيف المجتمع، للحد من انتشار هذا الوباء، مبينة حرص أمانة الشرقية على تفعيل شراكاتها مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة، لما يحقق مسؤوليتها المجتمعية ضمن الأعمال التي تقدمها إدارة الخدمات الاجتماعية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية عبدالعزيز التركي، أن المبادرة جاءت بالتزامن مع اليوم العالمي لسرطان الطفل، ضمن الحملة الخليجية للتوعية بالمرض، برعاية من أمير المنطقة الشرقية، فيما احتضن كثير من محاربي السرطان من المرضى والمتعافين، بمختلف فئاتهم ومراحلهم العمرية رجالا ونساء وأطفالا. معربا عن شكره لأمانة الشرقية لشراكتها الاجتماعية، ولكل الفنانين الذين بذلوا جهودا كبيرة لتنفيذ الجدارية، بقيادة المشرفة الفنية الأستاذة مضاوي الباز، ولمشرفة المبادرة عضو مجلس إدارة الجمعية الأستاذة مي الجبر، ولنائب رئيس المجلس الأستاذة سارة المهيدب على جهودهما المميزة. وأشاد التركي بتفاعل زوار الجدارية مع الأنشطة التثقيفية والتوعوية التي تضمنتها المبادرة لـ5 أيام بكورنيش الخبر، وأشرف عليها أطباء مختصون في مجال الأورام، وهو ما يدل على الوعي الصحي بمكافحة السرطان، الذي أصبحت تتمتع به نسبة كبيرة من أفراد المجتمع.