يبدأ المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 19 عاما، مشواره في بطولة كأس العرب لمنتخبات تحت 20 عاما، بمواجهة نظيره المنتخب الفلسطيني، على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، لحساب الجولة الأولى للمجموعة الثالثة التي تضم إلى جوارهما منتخبي مصر والجزائر، اللذان سيتواجهان على ذات الملعب في المباراة الثانية.

ويأمل الأخضر الشاب في تسجيل نتيجة إيجابية تصب في مصلحته، وبدء رحلة البحث عن اللقب العربي بنجاح، لاسيما وأن هذه البطولة تأتي ضمن المرحلة الثانية من برنامجه الإعدادي لكأس آسيا تحت 19 عاما، التي يحمل لقبها.

جهوزية اللاعبين

يملك الأخضر بين صفوفه عددا من اللاعبين الجيدين، ويسعى مدربه الوطني بندر باصريح إلى خلق التجانس بين لاعبيه على عدة مراحل، وخوض عدد من المباريات الودية كان آخرها مباراتان أمام منتخب العراق، وقف على إثرها باصريح على مدى جهوزية لاعبيه للبطولة العربية، والقائمة الرئيسية التي سيخوض بها المباراة الأولى.

تحضيرات أخيرة

ميدانيا، ختم المنتخب السعودي تحت 19 عامًا لكرة القدم اليوم تحضيراته للبطولة وأجرى الأخضر حصته التدريبية على ملعب نادي النهضة تحت إشراف المدير الفني بندر باصريح، تركّز العمل خلالها على تطبيق اللاعبين لتمارين لياقية وتكتيكية.

وتضم مجموعة المنتخب السعودي في كأس العرب إلى جانبه منتخبات فلسطين، والجزائر، ومصر، التي سيفتتحها بلقاء منتخب فلسطين اليوم، يليه لقاء منتخب مصر في الـ21 من فبراير الجاري، في حين سيختتم دور المجموعات بلقاء منتخب الجزائر في الـ24 من الشهر ذاته.

مباريات الأخضر الشاب عربيا

18 فبراير

السعودية × فلسطين

14:45

إستاد الأمير محمد بن فهد

21 فبراير

السعودية × مصر

14:45

إستاد الأمير محمد بن فهد

24 فبراير

السعودية × الجزائر

15:30

إستاد الأمير محمد بن فهد