يدشّن أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر، اليوم، عددا من المشروعات التنموية بالمحافظة، بحضور نائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز، ومسؤولي المحافظة، والجهات الحكومية.

وسيتم خلال الزيارة، عقد جلسة المنطقة في المحافظة، وتدشين المشاريع، وحضور حفل الأهالي، والالتقاء بالمواطنين والمشايخ، والاستماع إلى مطالبهم، ومناقشة احتياجات المحافظة مستقبلا.

وتأتي زيارة أمير المنطقة لمحافظة أبوعريش، امتدادا للزيارات المتواصلة للمحافظات، وعقد سلسلة من الاجتماعات، والاطلاع على الخطط التطويرية، والتي تحظى بدعم واهتمام أمير المنطقة ونائبه، وحرصهما على مواكبة رؤية المملكة 2030.

عجلة التنمية

تعدّ محافظة أبوعريش قلب جازان النابض، ومحورها الرئيسي، إلا أن تعثر مشاريعها يعدّ عائقا كبيرا لها في مواصلة النهضة الحضارية التي تتمتع بها، وحاجتها إلى اتخاذ القرار، لإعادة حيويتها، ودفع عجلة التنمية مجددا، بعد تأخرها سنوات طويلة.

وتتمثل المشاريع المتعثرة في مشاريع درء أخطار السيول، وتصريف مياه الأمطار، وتعثر مبنى البلدية الجديد، ومشروع المركز الحضاري، والتي تبلغ قيمتها أكثر من 64 مليون ريال، إلى جانب تعثر 5 مبان حكومية، بقيمة 45 مليون ريال، وتعثر مشروع مركز الخزنة الصحي بنسبة 50 %، إلى جانب بطء العمل في تنفيذ مشاريع الصرف الصحي.

وتفتقر المحافظة إلى الخطط المرورية للحد من تكدس المركبات، والازدحام الكبير لها، خاصة في دوار العشة الرئيسي، ووسط المدينة.

جهات بلا مبان

يعاني عدد من الجهات الحكومية بمحافظة أبوعريش من عدم وجود مبان حكومية لها، وتعدُّ المحافظة، والبلدية، والصحة، والمياه، ومكتب التعليم الوحيدة التي لديها مبان خاصة، فيما تفتقر الشرطة، والمرور، والدفاع المدني، والهلال الأحمر، والأحوال المدنية، إلى مبان خاصة، إذ توجد في مبان مستأجرة منذ فترات طويلة.

مطالب

أعرب أهالي محافظة أبوعريش عن ثقتهم في تدخل أمير المنطقة الأمير محمد بن ناصر، لتحريك عجلة التنمية في المحافظة بشكل سريع، ومحاسبة المقصرين والمتخاذلين، مؤكدين أن أبوعريش تعد رئة المنطقة، وبحاجة ماسة إلى مشاريع تنهض بها، وتعكس الدور التنموي الكبير للمنطقة، مشيرين إلى أن الأحياء تفتقر إلى السفلتة، إلى جانب ضعف الخدمات المقدمة من ملاعب وغيرها، وحاجة المحافظة إلى تجديد ملامحها، مناشدين الأمير محمد بن ناصر باعتماد مهرجان الفل بالمحافظة، ووضع مجسمات جمالية بها، وتخصيص شارع فني لها، وإعادة تأهيل المواقع الأثرية بها، والاعتماد على الشباب في التطوير والتخطيط، وذلك خلال توجيه مسؤولي المحافظة، وسرعة تنفيذهم للمشاريع، بدلا من التعامل التقليدي مع القضايا التنموية.

بشائر خير

أكد رئيس اللجنة الإعلامية لزيارة أمير منطقة جازان ياسين القاسم، أن محافظة أبوعريش تتشرف بزيارة قائد سفينة التنمية الأمير محمد بن ناصر، ونائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز، والتي تأتي لتؤكد ما توليه قيادتنا الرشيدة من اهتمام وعناية بالمواطنين وتلمُّس احتياجاتهم، وتحقيق أعلى مستويات التنمية والارتقاء بالمحافظة على وجه الخصوص، لتكون في أجمل صورة لها، مشيرا إلى أن الزيارة تؤكد حرص أمير المنطقة ونائبه، واهتمامهما بتنمية المكان والإنسان، مضيفا بأن الأمير محمد بن ناصر، متابع بشكل شخصي كل المشاريع التنموية بالمنطقة، وأن المحافظة شهدت في عهده قفزات تنموية غير معهودة، ومن مكاسب زيارته اليوم لقاءاته بأبنائه وإخوانه المواطنين والوقوف على متطلباتهم، وتلمس احتياجاتهم، والتي تعد أهم المكاسب التي يجنيها أبناء أبوعريش، فهو يصل إليهم ويناقشهم ويرضي طموحاتهم.