أكد أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر، أهمية الدور التكاملي بين مجلس المنطقة والمجلسين البلدي والمحلي بكل محافظة للرفع باحتياجات المحافظات والمراكز التابعة لها بما يضمن تحديد الاحتياجات وفق آليات وخطط تضمن تنفيذ المشروعات وفق الخطط الزمنية والأوليات المحددة، مشيرًا إلى عقد جلسة المجلس بمحافظة أبوعريش للاجتماع بأعضاء المجلسين المحلي والبلدي والمشايخ والشباب لتبادل الآراء المختلفة واستعراض العوائق والسلبيات لتجاوزها، سعيًا للوصول إلى التنمية المتوازنة في جميع المحافظات، مطالبا بضرورة تنفيذ المشروعات بالسرعة والجودة المطلوبة، حاثا المسؤولين بمزيد من العمل الجاد والمخلص.

جاء ذلك خلال ترؤسه مجلس المنطقة أمس بمحافظة أبوعريش.

بحث الاحتياجات

غير أمير منطقة جازان خط سير جولته المجدولة خلال تفقده لمحافظة أبوعريش، وتجول بأحياء المحافظة، مطلعا على المشاريع المنفذة، قبل وصوله للمحافظة، لعقد الجلسة التي خصصت لبحث احتياجات الخدمات، والمشروعات التنموية.

ووقف أمير جازان ميدانيا على العديد من المشروعات التنموية والخدمية والبلدية المنفذة، واستمع إلى شرح مفصل من محافظ أبوعريش محمد الشمراني، ومدير عام خدمات المياه المهندس بندر بن جبر، ورئيس بلدية المحافظة محمد بن مسفر القحطاني، عن الخدمات التي تقدمها والمشروعات المنجزة، وسير العمل، ومراحل الإنجاز بالمشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظة، والمراكز التابعة لها في مجالات المياه والصرف الصحي ومختلف المجالات البلدية.

أهداف مرجوة

عبر أمير منطقة جازان عن سعادته بزيارة المحافظة وما شاهده، واطلع عليه خلالها من مشروعات تنموية وخدمية تنفذ في مختلف المجالات، راجياً من الله تعالى أن تحقق الأهداف المرجوة منها في خدمة المواطن والمقيم بالمحافظة، والتي تأتي ضمن المشروعات التي تنفذ بمختلف محافظات المنطقة وغيرها من المناطق، إنفاذاً لتوجيهات القيادة.

جاء ذلك خلال استقباله للمشايخ بالمحافظة، والاستماع إليهم، وبحث الاحتياجات، والموضوعات والمقترحات. ووجه الأمير محمد بن ناصر، المواطنين ومديري الإدارات الحكومية، بالتعاون في كل ما من شأنه تنفيذ المشروعات التنموية، وتذليل كل ما يعترض تنفيذها، مؤكدا تجاوبه لآراء المشايخ بقوله: أبشروا بالخير.

احتفال شعبي

خطفت فتيات أبوعريش الأنظار في حفل المحافظة، الذي حضره أمير المنطقة، ولفتن أنظار الحضور، بعد تقديمهن لوحة وطنية معبرة، واشتمل حفل المحافظة على أوبريت وطني، وتدشين مشاريع المحافظة إلكترونيا، وكلمة للأهالي، وقصيدة وطنية، وعرض مرئي للإنجازات.

وطالب أهالي المحافظة المسؤولين بسرعة تنفيذ المشروعات، وتغيير خارطة العمل إلى الأفضل، مؤكدين أن زيارة الأمير محمد بن ناصر، تعد إيجابية، وستثمر بتحقيق خطوات التنمية والازدهار.