أطلق مدير تعليم محافظة صبيا ضيف الله الحازمي، شارة بدء دوري المدارس في نسختها الثانية بالمحافظة، في البطولة التي تنظمها وزارة التعليم، بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة.

2666 لاعبا

يشارك 2666 لاعبا يمثلون 251 فريقا بالبطولة، وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى 80 مجموعة، والتي ستلعب 298 مباراة، خلال 3 مراحل ممثلة في: تصفيات المرحلة الأولى على مستوى الإدارات، وتصفيات المناطق في المرحلة الثانية، والتصفيات النهائية على مستوى المملكة.

تنمية المواهب

أكد الحازمي أن دوري المدارس يعد مشروعا وطنيا لتنمية المواهب وصقلها، ورفع مستوياتهم الرياضية، واختيار المميزين لتمثيل المنتخبات الوطنية، مشيرا إلى أنه يسهم في رفع مستوى المنافسة، وتوفير البيئة الجاذبة للمشاركين، وتهيئة الأجواء المناسبة للإبداع الرياضي، مطالبا بالتحلي بالروح الرياضية، والمنافسة الشريفة، واستثمار القدرات وتنميتها، وتحقيق النتائج الإيجابية المشرفة.

صناعة الإنجازات

أوضح مدير الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي باسم إدارة تعليم صبيا إبراهيم الحازمي، أن عدد المشاركين في دوري مدارس تعليم صبيا 2666 لاعبا، يمثلون 251 فريقا على مستوى إدارة التعليم، مشيرا إلى أن دوري المدارس يأتي برعاية من الهيئة العامة للرياضة، ووزارة التعليم، ويهدف إلى العمل على صناعة إنجازات لمستقبل رياضة كرة القدم السعودية، وذلك من خلال اكتشاف المواهب الكروية في المدارس، من أجل الأندية والمنتخبات الوطنية.

عدد اللاعبين

2666 لاعبا

الفرق المشاركة

251 فريقا

المجموعات

80 مجموعة

المباريات

298 مباراة

المراحل

3

أبرز الأهداف

صناعة إنجازات لمستقبل الرياضة

اكتشاف المواهب ورعايتها

رفع مستوى الأداء الرياضي

توفير البيئة الجاذبة

التنافس الشريف بين المشاركين