ختمت إدارة تعليم صبيا، أمس، ملتقى stem المتنقل الرابع للطلاب الموهوبين، وذلك ضمن مبادرة مركز عسير العلمي المتنقلة دعماً لمدارس الحد الجنوبي. وشهد افتتاح الملتقى المساعد للشؤون التعليمية بإدارة تعليم صبيا ناصر بن أحمد معافا، بحضور مدير مركز عسير العلمي صالح العمري، ورئيس قسم الموهوبين بصبيا عبدالرحمن الحاذق.

التعريف بالملتقى

بدأ الملتقى بكلمة لمدير مركز عسير العلمي، قال فيها إن «هذا الملتقى يأتي بتوجيه من مدير تعليم عسير بالتنسيق مع إدارة تعليم صبيا ومركز الأمير ناصر بن عبدالعزيز للموهوبين لخدمة طلاب الحد الجنوبي»، مقدماً شكره لمدير تعليم صبيا ومساعديه على حسن الاستقبال والتجهيزات العالية. وعُرض فيلمان عن المراكز العلمية وأهميتها ودورها في المجتمع وأهدافها ومناهجها ومميزاتها ومجالاتها ووحداتها وفكرة المراكز المتنقلة، إلى جانب عدد المراكز العلمية والمستهدفين من المبادرة.

حراك علمي

أكد مساعد مدير تعليم صبيا للشؤون التعليمية أن مشروع stem هو مشروع جدير بأن يكون في أولويات إدارات التعليم، مرحباً بالجميع، مبدياً سعادته بوجود مركز عسير العلمي المنظم لهذه المبادرة في رحاب تعليم صبيا، وما يدل عليه هذا التواصل العلمي من الأخوة وتأصيل قيم المواطنة، وإحداث حراك علمي زاخر بالمعرفة. ونقل معافا للحاضرين تحيات مدير تعليم صبيا ضيف الله بن علي الحازمي، مقدماً شكره لمدير تعليم عسير سعد الجوني، ولمشرفي ومشرفات مركز عسير العلمي على ما قدموه من عمل متميز ومنظم.

4 ورش

تجول مساعد مدير تعليم صبيا للشؤون التعليمية في المعرض المصاحب للملتقى الذي احتوى 4 ورش تفاعلية هي «تحدي stem وعالم الفضاء والطيران والروبوتوكس وعلماء المستقبل»، حيث انتظم فيها 120 طالبا موهوبا من مدارس مكاتب إدارة تعليم صبيا، وأشرف عليهم 4 مدربين محترفين من مركز عسير العلمي، كما انتظم في الورش ذاتها يوم الأربعاء 120 طالبةً موهوبة أشرف عليهم 4 مدربات، بحضور مشرفة مركز عسير العلمي للبنات شرف الثميري، ورئيسة قسم الموهوبات بتعليم صبيا منى مناجي ومشرفات ومنسقات الموهوبات.

تكريم المشاركين

في نهاية الورش التي استمرت قرابة 3 ساعات كرم مركز عسير العلمي المدارس والطلاب والطالبات المشاركين في الورش التفاعلية والمدربين والمدربات والمنسقين والمنسقات والإداريين والإداريات. كما قدم تعليم صبيا دروعا تذكارية بهذه المناسبة لمنسوبي ومنسوبات تعليم عسير الذين أشرفوا على تقديم هذه المبادرة.