أوضحت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة أنه خلال الأسبوع الماضي استفاد قرابة 2000 مستفيد ومستفيدة من برامج إدارة التدريب التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة بمحافظة العلا بالتعاون مع الهيئة الملكية للعلا.

حيث تم عقد هذه الدورات والمحاضرات بالشكل التالي: «عقد أربع محاضرات توعوية في مسرح جامعة طيبة لفريق (حمّاية) التابع للهيئة الملكية بالعلا استفاد منها 2958 من أبناء وبنات محافظة العلا».

وعقدت دورتان ضمن برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية لمجموعة شركة ابن لادن المشغلة لتطوير مطار العلا وعددهم 22 متدربا. وعقدت دورة لمنسوبي وحدة إطفاء المطار لـ13 متدربا، هذا وقد قدم هذه البرامج مدير مركز التدريب بالمنطقة البارميدك سعد الحجيلي والمدرب الدكتور محمد طاهر.

الثقافة الإسعافية

تهدف هذه الدورات إلى رفع مستوى الثقافة الإسعافية لدى المجتمع بكافة أطيافه لتمكين الجميع من التعامل مع الحالات الإسعافية حتى وصول الفرق الإسعافية التابعة للهيئة. وحرص المتخصصون في التدريب على إيصال المعلومات الإسعافية المهمة بشكل مبسط للجميع.

ودعت الهيئة إلى المبادرة بالتسجيل ببرنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية عن طريق مراكز التدريب الرجالية والنسائية التابعة للهيئة أو التواصل على الرقم الموحد (920022776) لمعرفة كيفية التصرف مع أي حالة إسعافية لحين وصول الفرق الإسعافية والطبية.