أبقت الدقائق الأخيرة الهلال في صدارة الدوري بعد احتساب الحكم البولندي سيمون مارسينياك ضربة جزاء لمصلحة الزعيم أمام الاتحاد، وواصل النصر مطاردته لمنافسه التقليدي، ووقع الأهلي في فخ الخسارة للمرة الثانية على التوالي، وخرج قطبا القصيم حبايب، واستمر مسلسل غياب أبها عن الانتصارات، وعاد ضمك للمركز الأخير، كل ذلك جاء بنهاية الجولة الـ19 للدوري.

حمدالله في الصدارة

بقي مهاجم النصر المغربي عبدالرزاق حمدالله في صدارة هدافي الدوري برصيد 16 هدفا رغم عدم تسجيله خلال مباراة فريقه أمام الحزم، مستفيدا من غياب منافسيه عن التهديف أيضا ليبقى مهاجم الهلال الفرنسي بافيتيمبي غوميز ثانيا برصيد 14 هدفا، يليه لاعب الأهلي السوري عمر السومة برصيد 11 هدفا.

6 تعادلات متتالية

منذ بداية عام 2020 خاض العدالة 6 مباريات تعادل فيها جميعها، إذ تعادل مع الفيحاء والأهلي وضمك بذات النتيجة 1/1 والاتحاد والتعاون سلبيا، وأبها 2/2، وهو أكثر الفرق تعادلا في الدوري بـ 8 مرات.

صناعة هولندية

يتشارك لاعب الفيصلي الهولندي يوسف الجبلي ولاعب الحزم المغربي إدريس فتحوي في صدارة اللاعبين الأكثر صناعة للتمريرات الحاسمة بـ 8 تمريرات يليهما لاعب النصر المغربي نور الدين مرابط ولاعب الهلال الإيطالي جيوفينكو ولاعب الفيحاء، البرتغالي ارسينيو نونيز ولاعب الوحدة، الأسترالي كريج جودوين بـ7 تمريرات حاسمة

شباك حزينة

منذ رحيل مدربه السابق، الوطني صالح بعد المحمدي لم يحافظ الأهلي على نظافة شباكة، إذ خاض 13 مباراة متتالية لم يستطع خلالها الحفاظ على نظافة شباكه.

التألق أمام الكبار

لم يخسر نادي الفتح خلال لقاءاته أمام الأربعة الكبار، إذ تعادل مع الهلال 3/3 ومع الاتحاد والنصر 1/1 وكسب الأهلي 1/صفر، ويعتبر فوزه الأخير، هو الأول له في آخر 6 مباريات حيث خسر في مباراتين وتعادل خلال 3 مواجهات.

هولندي يرفض VAR

رفض حكم مباراة التعاون والرائد الهولندي سردار جوزيبيوك العودة إلى تقنية الفيديو «VAR»، عندما احتسب ضربة جزاء للرائد احتج عليها لاعبو التعاون كثيرا، وكذلك عندما طالب لاعبو التعاون بركلة جزاء لمصلحة فريقهم.

ديربي بلا حمراء

لأول مرة منذ ديسمبر 2017 ينتهي ديربي القصيم الذي جمع القطبين التعاون والرائد دون ظهور البطاقة الحمراء في حالة نادرة من نوعها.

فشل المليون

لم يستطع التعاون حتى الآن الحصول على مبلغ المليون ريال والذي تقدمه هيئة الرياضة لدعم الأندية، حيث لم يستطع الوصول إلى العدد المطلوب وهو 10 آلاف متفرج.

خسارة أولى

تعد خسارة الحزم أمام النصر صفر/2 الأولى بالنسبة لمدرب الفريق الجديد، البرازيلي اندي لويز، إذ قاد الحزم في مباراتين قبل مواجهة النصر، كسبهما أمام الفيحاء والاتفاق.

تفوق أسترالي

تعتبر مباراة النصر أمام الحزم هي المباراة الـ10 التي يحافظ خلالها حارس النصر، الأسترالي براندي جونز على نظافة شباكه هذا الموسم.

4 سنوات عجاف

استمر تفوق الهلال على الاتحاد، إذ يعود آخر انتصار اتحادي في الكلاسيكو دوريا إلى موسم 2016 بنتيجة 2/صفر.

ألغت تقنية VAR هدفا للاتحاد أمام الهلال، واحتسبت ضربة جزاء للشباب أمام ضمك.

البطاقات الملونة

36 بطاقة

الصفراء: 35 بطاقة

الحمراء: بطاقة واحدة

منتخب الجولة

حراسة المرمى

عامر شفيع "الفيحاء"

الدفاع

فهد غازي "ظهير أيسر" "الاتفاق"

عبدالإله العمري "النصر"

سعيد الربيعي "الاتفاق"

سلطان الغنام "النصر"

الوسط

كارلوس فيلانويفا "الفيحاء"

سعد بقير "أبها"

يحيى الشهري "النصر"

الهجوم

محمد السهلاوي "التعاون"

سفيان بن دبكه "الفتح"

وليد أزارو "الاتفاق"

الأفضل

أفضل فريق

النصر

7.10

أفضل لاعب

كارلوس فيلانويفا (الفيحاء)

8.19

أفضل مدرب

روي فيتوريا (النصر)

8.06

أفضل حكم

باكاري جاساما

7.24