كشف مهرجان شتاء طنطورة، أمس، عن أحدث مغامراته المخصصة لعشاق التاريخ والاستكشاف، والتي تتمثل في رحلة من اليابسة إلى جزر البحر الأحمر على متن يخت فاخر. وتعتبر هذه المغامرة هي الإضافة الأحدث لنسخة هذا العام من المهرجان الذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا وتحتفي من خلاله بالإرث الثقافي والتاريخي للإنسانية. كما يقدم جملة من الفعاليات والأنشطة الثرية على مدى 12 أسبوعًا.

مسار الرحلة

تنطلق مغامرة العلا الفاخرة على طول مسار طريق البخور القديمة التي تعود للعهد النبطي من منطقة العلا ومدينة الحِجر التاريخية، مرورًا بميناء الأنباط المطلّ على البحر الأحمر، ومن ثم الانتقال على متن يخت في رحلة تستمر لمدة ثلاثة أيام، تتيح للمغامرين فرصة للتعرّف على حضارات مختلفة، وزيارة جزر لم تُكشف خباياها بعد ليعيشوا التاريخ العريق.

جزر الظهرة

سيتمكن روّاد هذه المغامرة من التعرف على جزر الظهرة، وهي مجموعة جزر أرخبيلية تتألف من الشعاب المرجانية والشواطئ الرملية، وموطنٌ لكثير من أشجار المانغروف. وتعتبر هذه الجزر، ملاذًا طبيعيًا لأنواع مختلفة من الشعاب المرجانية النادرة، وتعيش فيها السلاحف البحرية وتنتشر الطيور على شواطئها، ويمكنهم استكشاف هذه الجزر على طريقتهم الخاصة، حيث تنتظرهم مجموعة فريدة ومتنوعة من التجارب الشيّقة وحفلات الشواء.

العالم المائي

توجد تجربة للغوص هناك والتعرف على عجائب وسحر العالم المائي في البحر الأحمر. ففي المياه الضحلة تكون الألوان أكثر إشراقا وتزدهر الحياة المائية، مع درجات حرارة مثالية وانعدام التيارات المائية، حيث تعد المياه الساحلية في المملكة العربية السعودية بمثابة حلم للغواصين.