دشنت لجنة التنمية الأهلية بالتعاون مع بلدية محافظة هروب شرق جازان؛ برنامج سوق هروب للأسر المنتجة، الذي يستمر مدة 7 أيام لتحفيز الأسر على إبراز ما لديها من أعمال ومشغولات ومصنوعات، لتمكين الأسر من مزاولة العمل التجاري، وتحويلها من مستفيدة إلى منتجة، وتحقيق تطلعات أهداف السياحية الريفية لمحافظة هروب.

تذليل المعوقات

أكد لـ«الوطن» رئيس بلدية محافظة هروب المهندس أحمد الحكمي؛ أن بلدية هروب سخرت كافة الإمكانات لديها لتذليل معوقات برامج وأنشطة الأسر المنتجة المختلفة بالمحافظة على مدار العام، مشيرا إلى أنه تم تخصيص 40% من السوق الجديد للأسر المنتجة، والذي سيسهم في إيجاد منفذ بيعي هام لتحسين مداخيل الأسر المنتجة واستقرارها المعيشي.

40 أسرة

أوضح لـ«الوطن» رئيس لجنة التنمية الأهلية بمحافظة هروب جابر معايل هروبي؛ أنه تم اختيار 40 أسرة منتجة للمشاركة في برنامج سوق هروب للأسر المنتجة الأول، وفق ضوابط تم تحديدها من قبل اللجنة، وذلك لتأهيل الأسر المنتجة وتدريبهم، ورفع مداخيل الأسر المشاركة في البرنامج اقتصاديا ومعنويا، وإشراكهم في تنمية السياحة الريفية بهروب. وأضاف الهروبي أن زوار البرنامج المقام بمتنزه مشعود السياحي تخطى 15 ألف زائر خلال أيامه الأولى، و65% من زوار المعرض زوار وسياح من خارج المحافظة، فيما حققت الأسر المشاركة في البرنامج مبيعات مالية تجاوزت 40 ألف ريال عبر المشاركة بأكثر من 25 منتجا.

برامج سوق هروب

مسرح للطفل

ركن للتراثيات

المأكولات والحلوى الشعبية

نباتات عطرية

سباقات التحدي

ألعاب ترفيهية

أهداف برنامج سوق الأسر المنتجة

فتح منافذ بيع جديدة التشجيع على الإنتاج الدعم الاقتصادي للأسر التدريب والتأهيل