حسم ريال مدريد مواجهة الكلاسيكو مع ضيفه وغريمه حامل اللقب برشلونة، واستعاد الصدارة التي تنازل عنها الأسبوع الماضي، بالفوز عليه 2-صفر في المرحلة الـ 26 للدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين النادي الملكي بفوزه الأول على برشلونة في الدوري على ملعبه "سانتياغو برنابيو" منذ 2014 إلى الشابين البرازيلي فينيسيوس جونيور وماريانو دياز اللذين سجلا الهدفين، الأول في الدقيقة 71 والثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد دقيقتين فقط على دخوله.

عودة البسمة

أعاد اللاعبان إلى فريقهما والمشجعين البسمة بعد تعادل وهزيمة في المرحلتين الماضيتين، وسقوط في منتصف الأسبوع على ملعبه أمام مانشستر سيتي الإنجليزي 1 / 2 في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال.

جدارة واستحقاق

استحق ريال النقاط الثلاث وفوزه الأول في الكلاسيكو على ملعبه منذ 25 أكتوبر 2014 (3-1)، واستعادة الصدارة التي تنازل عنها في المرحلة الماضية بخسارته أمام ليفانتي (صفر-1)، لأنه كان الطرف الأفضل على مدار الشوطين.

تصحيح المسار

يأمل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أن يمنح هذا الانتصار لاعبيه الدفع اللازم لمحاولة تصحيح مسار الفريق، لاسيما في دوري الأبطال حيث يحتاج إلى جهود جبارة لمحاولة قلب النتيجة حين يحل ضيفا على مانشستر سيتي في 17 الشهر الحالي.

انتصاران

في المقابل، لم يكن الاختبار الأول لمدرب برشلونة الجديد كيكي سيتيين في الكلاسيكو موفقا، وتواصلت عقدته أمام ريال مدريد إذ لم يفز على الأخير خلال مسيرته التدريبية سوى مرتين في الدوري الإسباني من أصل 9 مواجهات.