توجت المنتخبات السعودية لرفع الأثقال بلقب بطولات غرب آسيا للناشئين، الشباب، والكبار المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، التي اختتمت منافساتها في مدينة دبي، وسط مشاركة أكثر من 88 رباعا ورباعة، من 14 دولة.

إشادة كبيرة

حصد الرباعون السعوديون 90 ميدالية متنوعة كان نصيب الذهب 56 ميدالية، و28 ميدالية فضية، و6 برونزيات، وسط إشادة كبيرة من متابعي البطولة بالمستوى المقدم من الرباعين وحجم القاعدة المميزة والاهتمام باللعبة من قبل المسؤولين والقائمين على الاتحاد السعودي لرفع الأثقال، حيث شارك المنتخب السعودي بالعدد الكامل في جميع البطولات.

تفوق سعودي

جاء تتويج الأخضر الناشئ بطلا لبطولة غرب آسيا للناشئين بعد حصده 15ميدالية ذهبية، 11 فضية، و4 برونزيات، فيما نال رباعو شباب الأخضر 22 ذهبية، 5 فضيات، وعلى مستوى الكبار، تألق الرباعون بـ19 ميدالية ذهبية، 9 ميداليات فضية، وبرونزيتين، وافتتحت الرباعة العنود الخليفي، مشوار إنجاز الأخضر بعد مشاركتها في منافسات وزن 64 كجم لكبار السيدات وتتويجها بـ3 ميداليات فضية بالخطف والنتر والمجموع.

سيطرة خضراء

بارك رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال محمد الحربي القيادة الرشيدة ووزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على هذه الإنجازات المتوالية لأبطال الوطن في رفع الأثقال، وسيطرة المنتخبات الوطنية على ألقاب بطولة قوية تجمع أقوى منتخبات غرب آسيا، مؤكدين حرصهم على رفعة وعلو الرياضة السعودية عامة ولعبة رفع الأثقال بشكل خاص، في جميع المحافل العالمية والأولمبية والقارية والدولية.

وأشاد بالرباعين قائلا «بروز رباعيين مميزين بأول مشاركة لهم مع المنتخب أثبت بأن رياضة الأثقال قادرة على تحقيق آمال وتطلعات المسؤولين ومحبي هذه اللعبة في المستقبل القريب».

الناشئون

30 ميدالية

15 ذهبية

11 فضية

4 برونزيات

الشباب

27 ميدالية

22 ذهبية

5 فضيات

الكبار

30 ميدالية

19 ذهبية

9 فضيات

2 برونزية

العنود الخلفي «سيدات»

3 ميداليات فضية

المجوع النهائي

90 ميدالية

56 ذهبية

28 فضية

6 برونزيات