اختتمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» مؤخراً دورة ريادة الأعمال في منصات التواصل الاجتماعي بمدينة جدة، وذلك ضمن مبادرة الإعلام الريادي الهادفة إلى دعم ريادة الأعمال ونشر ثقافتها.

وانتظم في الدورة التي استمرت لمدة ثلاث أيام وقدمها أستاذ الإعلام المشارك الدكتور عبدالله الحمود، 27 متدربا ومتدربة من رواد الأعمال والإعلاميين وطلاب وطالبات الإعلام، إذ تلخصت محاور الدورة في التعريف بأبرز المنصات الاجتماعية والإعلامية في ريادة الأعمال، والبرامج وتطبيقات منصات التواصل الاجتماعي، كذلك آليات البحث عن الخبر الريادي وكيفية الوصول إلى الشريحة المستهدفة، إضافة إلى تعزيز مفاهيم ريادة الأعمال في النصوص الإعلامية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتأتي الدورة ضمن مبادرة الإعلام الريادي للمساهمة في بناء وتطوير القدرات الإعلامية، والقيام بدور حيوي لتشجيع الإعلام على دعم الرياديين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتحفيزهم للاستمرار في مشاريعهم، إضافة إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال بمختلف تخصصاتها بما يحقق إثراء المحتوى المحلي الريادي.

كما تأتي دورة ريادة الأعمال في منصات التواصل الاجتماعي لبناء جيل إعلامي داعم ومحفز لريادة الأعمال، وإيجاد بيئة إعلامية ريادية تحفز الشباب لبناء مشاريعهم الخاصة، إضافة إلى مناقشة أهمية التسويق الرقمي ومفاهيمه وأدواته لدعم المشاريع الناشئة، وأبرز الممكنات والأساليب اللازمة لتحقيق ذلك.