أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" أنه اقترح تأجيل المباريات المقبلة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، نظرا لخطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

اقتراح دولي

أكد الاتحاد الدولي في بيان بعد اجتماعه مع الاتحاد الآسيوي للعبة، أنه سيرسل اقتراحا بتأجيل مباريات التصفيات المقبلة إلى الاتحادات المحلية، في وقت من المقرر أن تقام مرحلة من التصفيات خلال فترة التوقف الدولية المقبلة في الأسبوع الأخير من مارس الجاري.

تأثير سلبي

أثر انتشار فيروس كورونا سلبا على أحداث رياضية عدة حول العالم لا سيما في قارة آسيا، حيث ظهر الفيروس بداية في الصين قبل أن يتمدد إلى دول مثل: كوريا الجنوبية واليابان إيران والبحرين والكويت وغيرها، وصولا إلى أوروبا حيث تعد إيطاليا من الدول الأكثر تضررا.

تأجيل الجولة الثالثة

تسبب الفيروس في تأجيل الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا بالإضافة إلى مباريات في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي إلى أبريل أو مايو المقبلين، إضافة إلى الجمعية العمومية للاتحاد القاري والتي كانت مقررة 16 أبريل المقبل في كوالالمبور.

اتفاق الشرق

أعلن الاتحاد الآسيوي، الإثنين، أن ممثلين عن الاتحادات الوطنية الأعضاء والأندية في منطقة شرق آسيا اتفقوا في كوالالمبور على تحديد مواعيد جديدة لمباريات الأدوار الإقصائية في دوري الأبطال، وذلك من أجل إتاحة المجال أمام استكمال المباريات المؤجلة من دور المجموعات في المسابقة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. سيعقد اجتماع طارئ لممثلي منطقة غرب آسيا، السبت، المقبل في دبي.

- FIFA سيرسل اقتراحه للاتحادات الأهلية

- الجولة المقبلة مقررة في نهاية مارس

- كورونا أجل ثالث جولات دوري أبطال آسيا

- اجتماع طارئ لممثلي غرب آسيا السبت المقبل