يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأخدود تقديم مستويات جيدة مقرونة بنتائج إيجابية جعلته يحتل المركز الثالث برصيد 34 نقطة ضمن المجموعة الثانية لدوري الدرجة الثانية، وسط طموح وإصرار وعزيمة يسبقه تفاؤل كبير وعينه على العودة إلى دوري الأمير محمد بن سلمان لفرق الدرجة الأولى وتحقيق حلم 28 عاما، كما يضع الفريق عينه الأخرى على فريقي الساحل والجندل المنافسين الوحيدين على وصافة المجموعة وسط دعم ومتابعة وتوجيهات وتحفيز ورفع معنويات من إدارته التي يقودها سامي آل فاضل.

يذكر أنه الأول والثاني يصعدان من كل مجموعة إلى دوري الأمير محمد بن سلمان وتلعب مباراة نهائية ذهابا وإيابا بين الفريقين لتحديد بطل درع الدوري. ويتم هبوط أصحاب المركزين 11 و12 من كل مجموعة إلى مصاف أندية الدرجة الثالثة.

نتائج إيجابية

حقق الأخدود في آخر 12 جولة نتائج إيجابية، حيث تلقى خسارة واحدة إذ حقق الفوز على الروضة 1/صفر، وعلى السد 1/2، وعلى الصقور 2/صفر، وتعادل مع الجندل 1/1، ثم عاد ليفوز على الجبيل 1/صفر، ثم تعادل مع الانتصار سلبيا، وتعادل مع منافسه الساحل سلبيا أيضا، ثم عاد لتحقيق الانتصارات بالفوز على عفيف 2/صفر، وحقق الفوز على وج 2/صفر، وبعدها تعثر أمام منافسه الآخر الجندل 1/ 2، ثم حقق الفوز على الوشم 1/صفر، وواصل نتائجه الإيجابية بفوزه الأخير على الروضة 1/2، ويملك الفريق مباراة مؤجلة المتصدر هجر.

تعاقدات الشتوية

دعمت إدارة النادي صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية بعدد من اللاعبين المحليين والأجانب يتقدمهم الحارس نايف البديدي، واللاعب خالد هوساوي، ولاعب المواليد سكرما، ليكون الثاني بجانب لاعب المواليد النيجيري عبدالكريم هوساوي، ثم اختتمت التعاقدات بالمحترف الأجنبي إيمرسون فريتاس الذي انضم إلى جانب مواطنه البرازيلي أليكس ليكاو.

عناصر محلية

تضم الخارطة الأخدودية عددا من العناصر المحلية والتي تعول عليها الجماهير آمالا كبيرة لتحقيق حلم الصعود، ومنهم قائد الفريق سعد العلياني ونجم منتخب الشباب عبدالله الربيعي وصالح الحارثي وحسين الزبداني وعماد الدوسري والمهاجم محمد نايف ومنصور العومي، يقود الأخدود طاقم فني برازيلي بقيادة المدرب لويس زلوار ومدرب اللياقة كارلو فلافيو، ومدرب الحراس لوسيانو الميدا.

لعب 17

فاز 10

تعادل 4

خسر 3

له 24

عليه 13

نقاط 34

الترتيب 3