تعاني شركة معادن من قلة توفر الأيدي العاملة الماهرة على المدى الطويل، مؤكدةً أن المملكة لا تملك قوة عمل مدربة بشكل خاص في المهن المتصلة بالتعدين.

مؤسسات التعليم

بحسب تقرير أخير صادر عن شركة معادن، فإن قدرة الشركة على اجتذاب أفضل القدرات وتطويرها واستبقائها هي المفتاح لمواجهة تحديات الاستمرارية المستقبلية، وأن معادن تعمل بشكل وثيق مع مؤسسات التعليم والتدريب الوطنية لجذب وتطوير قدرات الشباب السعوديين لتولي مختلف الأدوار المستقبلية في هذه الصناعة، وأن أكاديمية معادن تركز على تطوير مواهب وقدرات الكفاءات الوطنية، وتدريبها، وإعدادها للأدوار القيادية.

السلامة والأمن

بينت معادن، أن عمليات التعدين وإنتاج المعادن والأسمدة تنطوي على مخاطر كامنة تتعلق بالبيئة والصحة والسلامة والأمن. وقد تؤدي هذه المخاطر إلى إصابات جسدية خطيرة، وخسائر في الأرواح، واضطرابات تشغيلية، وخسائر تشغيلية ومالية أخرى، وأن معادن تسعى للتخفيف من هذه المخاطر من خلال نظام متكامل خاص بالبيئة والصحة والسلامة والأمن في جميع مواقعها، وذلك باستخدام المعايير والسياسات والإجراءات المعترف بها دولياً، وبالتالي تحرص الشركة لنظام رفع تقارير شهرية عن البيئة والصحة والسلامة والأمن على مستوى المجموعة، وتتم دراسة التقارير ومراجعة كافة الحوادث لاستخلاص الدروس ومنع تكرارها.