في الوقت الذي أوقفت وزارة الرياضة تدريبات الأندية اليومية، ضمن الجهود المنفذة للحد من انتشار فيروس كورونا، امتثلت الأندية الرياضية للقرار، وسارعت في تعليق أنشطتها حتى إشعار آخر، بعد أن كان مقررا لها العودة خلال اليومين الحاليين تباعا للتدريبات.

تحول

مددت الأندية الرياضية قرار تعليق عودتها للتدريبات، وسارعت الأجهزة الفنية في تقديم البرامج للاعبين، لاتباعها وتنفيذها داخل منازلهم، وسط متابعة فنية وإدارية، واجتماعات يومية عن طريق برامج التواصل الاجتماعي، وعقد اللقاءات، وطرح البرنامج اليومي التدريبي والغذائي للاعبين.

تعقيم

واصلت المنشآت والأندية الرياضية تعقيم منشآتها يوميا، تنفيذا لحملة الوقاية للحد من فيروس كورونا، بينما اتجهت معظم الأندية للتعاقد مع شركات متخصصة، لتعقيم غرفة اللاعبين، والنادي الصحي، والجدران، والمدرجات، 3 مرات يوميا، بشكل احترازي، وانتظار قرار عودة اللاعبين للتدريبات من عدمه.

توعية

أدت استجابة الأندية الفورية لقرار وزارة الرياضة، في تحويل منشآتها الرياضية إلى وسائل توعوية تثقيفية كبيرة، وإشعار منسوبيها توقف التدريبات، إلى جانب وضع البرامج الرياضية المنزلية للاعبين، للمحافظة لياقتهم.

يعد لاعبو فريقي الفتح والاتحاد أكثر اللاعبين استعدادا لعودة التدريبات، مساء اليوم، إلا أن قرار وزارة الرياضة، أرجأت عودتهما بانتظار قرار مماثل خلال الأسبوعين المقبلين.

إلغاء

انقسمت آراء الرياضيين حيال قرار إيقاف وزارة الرياضة تدريبات الأندية، ففي الوقت الذي أكد فيه فريق أن قرار وزارة الرياضة هو تمهيد لإلغاء الدوري بشكل نهائي هذا الموسم، حسب الأنظمة واللوائح، في حال تزايد المصابين بكورونا، وحاجة الأندية إلى وقت كبير لاستعادة حساسيتها ولياقتها لاستئناف المباريات، بينما يرى فريق آخر أن عودة المنافسات مسألة وقت فقط، خاصة أن فترة الحسم اقتربت بشكل كبير، إذ لم تتبق سوى 8 جولات في الدوري ونصف النهائي والنهائي في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، ووضع روزنامة جديدة بعد انحسار الفيروس.

-الأندية تطالب لاعبيها بتدريبات المنازل

-الأندية الرياضية تتحول إلى وسائل توعية

-استمرار تعقيم المنشآت والأندية الرياضية

-انقسام الآراء حيال إيقاف التدريبات

-اجتماعات يومية تدار عن بعد