كما هو الحال مع ارتداء الملابس والعناية بالمظهر، تحتاج إلى إيجاد تسريحة شعر تناسبك، حيث ينبغي أن تعمل على تعزيز بعض الملامح المناسبة بتكبير الأحجام الأصغر وتصغير الأحجام الأكبر. وضع في اعتبارك أن لون بشرتك وملامحك ستساعدك أيضًا في تحديد شكل تصفيفة الشعر التي ستكون أفضل عليك.

ارفع غرتك وانتبه إلى طول وعرض ملامحك وتقاسيم وجهك، وأهم الأبعاد التي يجب التركيز عليها هي طول وجهك، وعرض جبهتك، بالإضافة إلى عرض عظام الخد، والفك والذقن. وعند مقارنة هذه الأبعاد، ستتمكن من معرفة شكل وجهك. ألقِ نظرة على الصورة أدناه لترى شكل وجهك.

أشكال الأوجه الرجالية

المستطيل

فيما يتعلق بقصات الشعر، عليك أن تنتبه بألا تطيل وجهك أكثر، لذا تجنب تسريحة البومبادور - وستحتاج إلى اختيار تسريحات أكثر توازنا دون تمييز مبالغ فيه بين الجانبين وأعلى شعرك.

ستنفعك التسريحة الجانبية، وستضفي قدرًا من الكثافة على طول الشعر الأقصر، أو تصفيفة الشعر المملس إلى الخلف أو الككة.

البيضاوي

تتناسب أشكال الوجه البيضاوي بشكل جيد ويمكنها التعامل مع حلقة واسعة من قصات الشعر المختلفة والأطوال، حيث يمكن لشكل وجهك أن يتناسب مع البومبادور الكثيف أو حتى الطويل، والشعر بطول الكتف، أو حلق الشعر بالكامل.

المربع

اختر تسريحة الكويف، سواءً كانت بشكل كلاسيكي أو بحافة حديثة. يمكنك أيضًا تجربة الأجزاء الجانبية الأعمق التي ستعزز ميزاتك، حيث يمكن لشكل الوجه هذا تحمّل كمية كبيرة من الشعر.

القلب

عند اختيار تصفيفة الشعر لوجهك ذي شكل القلب، ينبغي أن تحقق التوازن بين الجزء العلوي من وجهك مع الجزء السفلي، وستفي الغرة المملسة أو كويف ذات الأبعاد بالغرض.

المعيّن

تعمل التسريحة الجانبية بشكل جيد مع ذوي الأوجه معينة الشكل، لذا تأكد من أن شعرك أملس وفوضوي قليلًا حتى يبرز ملامح وجهك بشكل أفضل. ستوازن الغرة المائية أو المملسة بين الأبعاد العريضة لعظام خدك مع جبينك، مما يمنحك شكلًا جماليًا أكثر توازناً.

المستدير

تحتاج تصفيفة شعرك إلى إنشاء زوايا، نظرًا لأن الوجه المستدير، يفتقر إلى الشكل والبعد. ولإطالة وجهك، جرب تصفيفة الشعر بأبعاد أطول للأعلى والجوانب الأقصر. سوف تفي تسريحة بومبادور بالغرض، حيث تعمل على خلق مزيد من البعد وتمنحك وجهًا أكثر وضوحًا.

المثلث

تخيل شعرك الأكثر سماكةً إذا كان وجهك ذو شكلٍ مثلث. وستحتاج إلى أن تكون فنيًّا، نظرًا لأنك تريد أن توازن الفك الأوسع مع جبينك الضيق. العديد من قصات الشعر ستنفع لهذا الشكل سيساعد كلٌ من الكويف، البوك فو، بومبادور أو تسريحة الشعر الطويلة على تكثيف شعرك.

أفضل تسريحة لشكل وجهك

المستطيل:

بومبادور أو التسريحة الجانبية

البيضاوي:

بومبادور، التسريحة الجانبية أو تسريحة كويف

المربع:

التخفيف، تسريحة كويف أو الجانبية

القلب:

التسريحة الجانبية أو كويف

المثلث:

بومبادور محكم، التجعيد، وكويف

المستدير:

التسريحة الجانبية، فرنش كروب، بومبادور