توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة مسيرته بدوري المحترفين، بالتربع على زعامة أندية الغربية، وتحقيق الأفضلية على قطبي جدة الأهلي والاتحاد هذا الموسم، بعد وصوله للمركز الثالث برصيد 39 نقطة.

تفوق

تفوق فرسان مكة على الاتحاد والأهلي هذا الموسم، بعد أن استطاع التغلب عليهما ذهابا وإيابا هذا الموسم، في انتصار تاريخي لفرسان مكة، حقق معها العلامة الكاملة 12 نقطة، إلى جانب تسببه في إقالة 3 مدربين للفريقين، ليتوج مجهوداته بزعامة الغربية هذا الموسم.

يشهد الفريق استقرارا كبيرا في الموسمين الأخيرين فنيا وإداريا، بقيادة المدرب كارينيو الذي أحدث نقلة فنية كبيرة للفريق، إلى جانب أفضلية اللاعبين الأجانب، في وقت يقود الفريق إداريا سلطان أزهر، والذي حقق معه الفريق نتائج إيجابية.

توازن

بعد 22 مباراة لفرسان مكة بدوري المحترفين هذا الموسم، لم يعرف الوحدة طعم التعادل نهائيا، في سابقة هي الأولى بدوري المحترفين، حيث فاز الفريق 13 مباراة، وخسر 9 مواجهات، دون أي تعادل، مطبقا مقولة لا مجال للتعادل، إما الفوز أو الخسارة، محولا ملعبه بالشرائع إلى كمين لاصطياد المنافسين، وسط دعم جماهيري كبير.

يسعى الفريق إلى مواصلة المنافسة هذا الموسم، والمحافظة على مكتسباته واللعب في دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل.

محافظة

علمت «الوطن» أن ناديي الأهلي والهلال يترقبان نهاية الموسم، للدخول في مفاوضات مع اللاعب انسيلمو، والظفر بخدماته، والذي يعد أفضل لاعب بالفريق، حيث شارك في 21 لقاء، سجل 8 أهداف، وصنع هدفين، إلى جانب صناعته 18 فرصة محققة، وتسديد 29 تسديدة، و127 مراوغة بنسبة نجاح بلغت 66 %، بينما طالب الوحداويون بعدم التفريط باللاعب، إن أرادوا المنافسة على تحقيق الألقاب، وأن زمن الاستغناء عن اللاعبين ولى من غير رجعة، مؤكدين أن الفريق أصبح يقارع كل الفرق، ويتفوق عليهم، وحان قطف الألقاب.

-الوحدة فاز على قطبي جدة ذهابا وإيابا

-مطالب بالمحافظة على المكتسبات المحققة

-الأهلي والهلال يتنافسان على انسيلمو

-إدارة النادي تطمح إلى حصد الألقاب في الموسم المقبل